رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس محامي سكران يترافع في المحكمة مخمورًا.. ماذا فعل القاضي؟

حبس محامي سكران يترافع في المحكمة مخمورًا.. ماذا فعل القاضي؟

ضرب محامي الإسكندرية بقواعد المحكمة عرض الحائط عندما دخل إلى القاعة أثناء جلسة نظر قضية إتجار بالمخدرات للترافع عن المتهم وهو سكران في منافاة لاحترام قانون المرافعة.

محامي الإسكندرية

ودخل المحامي ع. ال القاعة 25 بالمحكمة الابتدائية بالإسكندرية للترافع عن المتهم س. س. ص في قضية إتجار في المخدرات المقيدة جنايات العامرية ثان، وهو في حالة سكر، حيث تبين أنه كان في حالة تعاطي مواد كحولية (خمور).

وأثناء المرافعة تحدث محامي الإسكندرية المخمور أمام هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمود عيسى، رئيس المحكمة، أمام الدائرة 34 جنايات، والذي اتضح عدم احترامه قانون المرافعة بفعلته تلك، حيث بدا لهيئة المحكمة غير متزن خلال الترافع، بالإضافة إلى تلعثمه بكلمات غير مفهومة، وظهر عليه التأثر بتعاطي مواد كحولية.

وعلى الفور قرر المستشار محمود عيسى إيداع المتهم القفص، وحبسه بتهمة عدم احترام قانون المرافعة أمام المحكمة، خاصة وأنه كان في حالة سكر، وطلب من قوات حرس المحكمة ضبط المحامي السكران، والتحفظ عليه، وبقيت حالة اتزان المتهم مستمرة لتأثره بتعاطي المواد الكحولية.

المحامي السكران

وتحفظ حرس المحكمة على المحامي السكران، وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 10963 لسنة 2023 جنح قسم شرطة المنشية، وتم عرضه على جهات التحقيق المعنية بالإسكندرية والتي قررت التحفظ عليه وطلب تحرير فيش وتشبيه له، مع سرعة تفريغ كاميرات المراقبة.

وقررت النيابة اليوم الجمعة 7 يوليو 2023 حبس المحامي 4 أيام على ذمة التحقيقات، ويراعى التجديد له في الميعاد القانوني، مع استعجال الاستعلام عن كاميرات المراقبة بمحل الواقعة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية