رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2023.. دليل كامل للطلاب

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2023.. دليل كامل للطلاب

يبدأ طلاب الشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي امتحانات الأسبوع الأخير من جدول شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 باختبار مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية.

ويدرس طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة مواد مشتركة بين كل طلبة الصف الثالث الثانوي مثل اللغتين الأجنبية الأولى والثانية، ومواد مشتركة مع الشعبة الأدبية فقط، مثل الكيمياء والفيزياء، ومواد خاصة بهم وحدهم، وهي الجيولوجيا والعلوم البيئية، والأحياء.

ويؤدي أكثر من 391 ألف طالب وطالبة امتحان مادة الجيولوجيا للثانوية العامة، وهذا العدد هو مجموع المقيدين بالشعبة الأدبية.

ويقدم «شبابيك» في السطور التالية، كل ما يخص امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي 2023، بداية من موعد الامتحان، ووصولا لمواصفاته المتمثلة في عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات، وانتهاء بالمراجعات وحل الامتحانات.

موعد امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2023

حددت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023، موعدا لعقد لجان اختبار مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشهادة الثانوية العامة.

تبدأ لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية الساعة 9 صباحا، وتستمر إلى الساعة 12 قبل الظهر، حيث زمن الإجابة 3 ساعات.

وتنص اللوائح المنظمة لإجراء امتحانات الثانوية العامة على حق الطالب في الخروج من اللجنة بعد مرور منتصف الوقت، وعليه يسلم للطالب تسليم ورقة الإجابة بداية من الساعة 10:30.

مواصفات امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

شملت التعديلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، حيث أصبح عدد الأسئلة أقل مع إضافة أسئلة مقالية.

ويبلغ مجموع عدد أسئلة الجيولويجا للثانوية العامة 46 سؤالا، مقسمة إلى 44 سؤالا موضوعيا بنظام الاختيار من متعدد، وسؤالين مقاليين.

وبالنسبة لتوزيع الدرجات، هناك درجتين على كل سؤال مقالي، و56 درجة على الاختياري، حيث بعض الأسئلة بدرجة وبعضها بدرجتين كما سيوضح في كراسة الأسئلة، ليصبح الإجمالي 60 درجة.

مراجعات جيولوجيا للثانوية العامة

يعتمد طلاب الصف الثالث الثانوية بالشعبة العلمية في الساعات السابقة لبداية اختبار مادة الجيولوجيا على ملخصات للمقرر ومراجعات نهائية للتحضر له، كما يلي:

نماذج امتحانات جيولوجيا ثانوية عامة

الطريقة الأمثل للتحضر لاختبار الجيولوجيا تتمثل في حل نماذج اختبارات السنوات السابقة والاختبارات التجريبية التي تعدها وزارة التربية والتعليم، ويمكن الوصول إليها تاليا:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011