رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023-2024 لطلاب الشهادة الإعدادية العام والأزهرية

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023-2024 لطلاب الشهادة الإعدادية العام والأزهرية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الحد الأدنى لدرجات القبو في تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023 لطلاب الشهادة الإعدادية العام والأزهرية للعام الدراسي الجديد.

وفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم باب قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي الجديد 2023-2024 من خلال موقعها الرسمي عبر الإنترنت.

وكشفت الوزارة عن آلية تقديم الطلاب الراغبين في تقديم مدرسة الضبعة 2023-2024، حيث يقوم الطالب بملء استمارة التقدم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

ونبهت الوزارة أنه على الطلاب بضرورة الانتهاء من إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

 وكشفت الوزارة عن شروط مدرسة الضبعة النووية 2023-2024، وهي  حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عام أو أزهر في نفس العام من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفي التقدم.

بالنسبة للطلاب المتقدمين من محافظة مطروح يشترط الحصول على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من محافظة مطروح والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثاني الإعدادي من مدارس مطروح، و أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد في يوم 1 أكتوبر 2023 عن 18 سنة.

مدرسة الضبعة النووية 2023 بتقبل من كام؟

وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 وفقاً للمجموع الاعتباري الذي يتم احتسابه بالآتي مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية في الأزهر الشريف والمجموع الكلي لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بواقع 280 درجة، تقرر أن يكون تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023 بواقع 260 درجة على ألا تقل درجات الطالب المتقدم للالتحاق في مدرسة الضبعة النووية في مواد كل من « الرياضيات- اللغة الإنجليزية- والعلوم» عن 95%.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية