رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات المطلوبة في كلية الشرطة 2023-2024 للضباط المتخصصين

الكليات المطلوبة في كلية الشرطة 2023-2024 للضباط المتخصصين

وافق وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، على فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الطلاب الجدد من حملة المؤهلات العليات، وتم تحديد قائمة الكليات المطلوبة في كلية الشرطة 2023-2024 للضباط المتخصصين.

وتبلغ مدة الدراسة في كلية الشرطة للضباط المتخصصين عامين دراسيين، ويتم قبول حمل المؤهلات العليا المطلوبة من الذكور والإناث للمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية.

ويجب أن يتوافر عدد من الشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين للدراسة في كلية الشرطة للضباط المتخصصين، وهي ألا يقل طول القامة عن 165 سم للذكور و170 سم للإناث، ولا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة.

ولا يحصل المتقدم على نسبة أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، واجتياز بنجاح الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة، كما لا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

ويشترط أيضاً ألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق بالقسم على 28 عاما للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، ولا يزيد السن عن 30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للدكتوراه أو ما يعادلها.

التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2023-2024

وتتمثل الكليات المطلوبة في كلية الشرطة 2023-2024 للضباط المتخصصين، في التالي:

  • الطلاب من لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث لعام 2023.

  • الطلاب من حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام 2022.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية