رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات المتاحة بعد معهد فني صحي..تعرف عليها بالكامل

الكليات المتاحة بعد معهد فني صحي..تعرف عليها بالكامل

 يعتبر المعهد الفني الصحي من أكثر الاختيارات التي يهتم الطلاب المقبلين على التعليم الجامعي بالتعرف على المعلومات الخاصة بها، وكذلك التعرف على الكليات المتاحة بعد معهد فني صحي، والتي نوضحها بالتفصيل.

وتوفر 12 معهد فني صحي على مستوى محافظات الجمهورية، تستقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبة العلمية علوم والعلمية رياضة.

وكذلك يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم تجارة للدراسة تخصص إدارة أو شعبة تسويق، كما يقبل المعهد الفني الصحي الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم الصناعي  تخصص قسم كهرباء أو تخصص قسمة إلكترونيات.

 ويخضع المعهد الفني الصحي لإشراف وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة والسكان ويتبع لها، كما أن شهادته معتمدة من جانب الوزارة، وتمتد فترة الدراسة في المعهد لمدة عامين كاملين، ثم يقضي الطالب 6 أشهر كفترة تدريب أو امتياز.

ويؤهل المعهد الفني الصحي الدارسين فيه للعمل في المستشفيات الحكومية والخاصة المختلفة، كما يمكنهم السفر إلى إحدى الدول الخليجية من أجل العمل في المجال الطبي بإحدى المستشفيات هناك.

ما هي الكليات المتاحة بعد المعهد الفني الصحي؟

يمكن للطلاب الذين انتهوا من الدراسة في المعهد الفني الصحي الالتحاق بعدد من كليات الجامعات المصرية المختلفة، والتي تعتبر أغلبها ضمن قائمة كليات القمة.

وتختلف الكليات التي من الممكن للطالب الحاصل على شهادة المعهد الفني الصحي، أن يحصل عليها ويرجع السبب في ذلك إلى التخصص الذي التحق الطالب به خلال فترة الدراسة بالمعهد.

وتتمثل الكليات المتاحة بعد المعهد الفني الصحي، بحسب الشعبة أو التخصص الذي اختاره الطالب، في التالي:

  • يمكن لطلاب شعبة تمريض الالتحاق للدراسة في كلية التمريض.

  • يمكن لطلاب شعب صيانة أجهزة طبية الالتحاق للدراسة في كلية الهندسة.

  •  يمكن للطلاب كذلك الالتحاق للدراسة في كلية العلوم الصحية التطبيقية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية