رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية السنة الهجرية 2023 امتى وموعد الإجازة لجميع الموظفين؟

بداية السنة الهجرية 2023 امتى وموعد الإجازة لجميع الموظفين؟

يحتفل جميع المسلمين مع بداية السنة الهجرية 2023 في كل عام، وتمنح الدولة مواطنيها عطلة رسمية في تلك الذكرى الخاصة سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص، حيث تعد من أبرز الإجازات الدينية التي ينتظرها الكثير من المسلمين.

متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 2023 وما موعد الإجازة، من الأسئلة التي يطرحها العديد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة، حتى يتعرف كل منهم عن ميعاد العطلة الرسمية.

​​​​​​​​​​​​​​

متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1445؟

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن موعد بداية السنة الهجرية الجديدة 1445، مشيرة إلى أن الثلاثاء 18 من يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام 1444.

وأكدت الإفتاء، أن نتيجة الاستطلاع تشير إلى أن بداية السنة الهجرية الجديدة تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023، على أن يكون أول أيام شهر محرم.

إجازة السنة الهجرية الجديدة 1445

وتحين إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة يوم الخميس المقبل الذي يوافق 20 يوليو 2023، وفقًا لقرار مجلس الوزراء، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم، طبقًا للرؤية الشرعية.

يحصل جميع موظفي القطاع الحكومي والخاص على إجازة رسمية يوم الخميس مدفوعة الأجر، وذلك كما يجرى دومًا مع العطلات التي تأتي في منتصف الأسبوع أو بدايته ليتم ترحيلها إلى يوم الخميس حتى يتم ضمها إلى العطلة الأسبوعية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.