رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة؟ الثلاثاء 18 يوليو 2023 في مصر.. وما هي الإجازات الرسمية هذا الأسبوع؟

هل اليوم إجازة؟ الثلاثاء 18 يوليو 2023 في مصر.. وما هي الإجازات الرسمية هذا الأسبوع؟

بعد أن أصدر رئيس الوزراء قراره بشأن العطلة المقررة رسميًا بمناسبة رأس السنة الهجرية وذكرى ثورة 23 يوليو، وما تضمنته من أيام تعطل فيها الأعمال بالمؤسسات الحكومية والخاصة في مصر، هل اليوم إجازة؟ وفقًا للقرار؟

هل اليوم إجازة رسمية؟

في ظل الإجازات المؤجلة من منتصف الأسبوع إلى آخره، والتي تبعد في الكثير من الأحيان عن الأيام التي تحمل الذكرى أو المناسبة التي تحتفل بها الدولة، يختلط الأمر على الموظفين المعنيين بالأمر والمتعاملين معهم من الجمهور ليثار مع كل عطلة سؤال هل اليوم إجازة رسمية؟ بموجب القرار الوزاري.

ولا توجد مناسبة رسمية يحتفل من أجلها المصريون الثلاثاء 18 يوليو 2023 بها ولذلك فإن اليوم لا يعتبر إجازة رسمية يحتفل المصريون، ويتزامن غدًا الأربعاء الموافق 1 محرم، مع رأس السنة الهجرية 1445، إلا أنه بالرغم من اعتباره يوم عطلة، إلا أن الدولة قررت ترحيله إلى الخميس 20 يوليو ليكون بعد غدٍ عطلة في جميع المصالح الحكومية.

إجازة يوم الخميس القادم 2023

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا أعلن من خلاله إجازة يوم الخميس القادم 2023 بمناسبة رأس السنة الهجرية، في الوزارات، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام، قطاع الأعمال العام، القطاع الخاص والهيئات العامة.

الإجازات الرسمية هذا الأسبوع

وطبقًا لقرار رئيس الوزراء فإن الإجازات الرسمية هذا الأسبوع ستكون في أيام الخميس، الجمعة، السبت والأحد 20، 21، 22 و23 يوليو 2023 شاملة عطلتي الجمعة والسبت الأسبوعيتان وثورة 23 يوليو.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية