رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل درجات الثانوية العامة 2023.. هذه المجموعات تعد برفع المجموع بمقابل مادي

تعديل درجات الثانوية العامة 2023.. هذه المجموعات تعد برفع المجموع بمقابل مادي

بدأت مجموعات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها «تليجرام» في الترويج لإمكانية تعديل درجات الثانوية العامة 2023.

وكان طلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة انتهوا من أداء اختبارات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 الأسبوع الماضي.

وينتظر الطلاب ظهور النتيجة في بداية شهر أغسطس المقبل، بحسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

وتعيش الأسر حالة من الترقب القلق في الفترة الحالية، نظرا لشكاوى الطلاب من صعوبة بعض الاختبارات، وهو الأمر الذي يجعلها تخشى انخفاض المجاميع.

ما مدى إمكانية رفع درجات الثانوية العامة؟

قالت إحدى القنوات على «تليجرام» والتي يقترب عدد مشتركيها من نصف مليون شخص إن المسؤولين عنها يعملون بمقر التصحيح الإلكتروني المركزي بوزارة التربية والتعليم.

وأضافت في الإعلان أنها قادرة على إعادة تصحيح أوراق الإجابات لرفع المجموع لما يصل إلى 98%، مقابل مبلغ يتحدد على أساس النسبة التي يحتاج الطالب للوصول إليها.

​​​​​​​

وحذرت وزارة التربية والتعليم من هذه الصفحات، قائلة إن التصحيح يتم بصورة إلكترونية بالكامل، ولا توجد فرصة للتدخل البشري لرفع درجات أي طالب.

وقالت الوزارة إن أوراق الطلاب توجه إلى مقر التصحيح بدون بيانات تدل على صاحبها، كما أن تصحيح البابل شيت لا يمكن السيطرة عليه، حيث يقوم الجهاز الإلكتروني برصد النتيجة في ثوان بناء على اختيارات الطالب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011