رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك إجازة الخميس 20 يوليو 2023 بمناسبة رأس السنة الهجرية؟

هل البنوك إجازة الخميس 20 يوليو 2023 بمناسبة رأس السنة الهجرية؟

في ذكرى إحياء الهجرة النبوية الشريفة، قررت الحكومة منح العاملين عطلة رسمية اختلفت مع موعد المناسبة التي يتم الاحتفاء بها، وبمناسبة ذلك تساءل العملاء من كل المحافظات هل البنوك إجازة الخميس؟ بقرار من البنك المركزي أم لا؟

هل البنوك إجازة الخميس؟

أعلن البنك المركزي المصري هل البنوك إجازة الخميس؟ أسوة بقرار رئيس الوزراء المعني به العاملين بشركات القطاع العام والخاص، قطاع الأعمال العام، الوزارات، وغيرها، موضحًا موعدها المقرر أن تُمنح فيه.

وأصدر المركزي بيانًا أعلن من خلاله اليوم الخميس إجازة رسمية في البنوك، جاء نصه كالتالي: «يتم تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر بداية من يوم الخميس 20 يوليو المقبل وحتى يوم 23 يوليو 2023، على أن يتم استئناف العمل اعتبارًا من يوم الاثنين 24 يوليو، وذلك بمناسبة إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

وجاء البيان ليؤكد أن البنوك إجازة يوم الخميس وأنها ممتدة إلى الأحد القادم بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وبالتالي فعدد أيام العطلة 4 أيام شاملة الإجازة الأسبوعية.

الخميس إجازة رسمية

ووفقًا للبيان الصادر الأحد 16 يوليو، فإن يوم الخميس إجازة رسمية في البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، والأحد المقبل بمناسبة ثورة 23 يوليو.

وأوضح البيان أنه موعد فتح البنوك بعد الإجازة الرسمية مجددًا لاستقبال العملاء سيكون بداية من يوم الاثنين القادم بكافة الفروع في جميع المحافظات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية