رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية الأحد 30 يوليو بسبب مشكلة الكهرباء؟

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية الأحد 30 يوليو بسبب مشكلة الكهرباء؟

طرح العديد من المواطمنين سؤال هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية الأحد 30 يوليو بسبب مشكلة الكهرباء، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار الذهاب إلى إحدى الوزارات لإنهاء المهام التي يرغبون في إنجازها.

يجيب شبابيك في السطور التالية على إجابة سؤال هل اليوم الأحد 30 يوليو 2023 إجازة رسمية أم لا، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة.

هل اليوم الأحد 30 يوليو 2023 إجازة رسمية في مصر؟

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، تحدد عدد من الجهات المختلفة لتعمل يوم الأحد من المنزل، لتخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات المختلفة.

وأشار مدبولي، إلى أنه لن يتم العمل بهذا القرار إلا بداية من يوم 6 أغسطس المقبل، حيث يعتبر اليوم عمل طبيعي في جميع المصالح الحكومية المختلفة والتي تستقبل المواطنين لإنجاز المهام المختلفة منذ الصباح الباكر في مواعيدها الرسمية.

كما أوضح رئيس الوزراء، أن الجهات التي سيتم تطبيق القرار على موظفيها في الوزارات والمصالح التي لا ترتبط بتقديم خدمات للمواطنين بصورة مباشرة.

​​​​​​​

هل يوجد إجازة اليوم الأحد 30 يوليو 2023؟

تعمل جميع المصالح والوزارات الحكومية بكامل طاقتها اليوم الأحد مثله مثل أي يوم طبيعي، وذلك لعدم بدء تطبيق القرار الخاص بمشكلة الكهرباء والعمل يوم الأحد من كل أسبوع من المنزل.

يجدر الإشارة، إلى أن مشكلة الكهرباء تسببت في أزمة لدى العديد من الأماكن المختلفة، لذا حرصت الحكومة المصرية على التسهيل على المواطنين ومنها يتم تخفيف الأحمال لحل الأزمة في أسرع وقت ممكن.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.