رئيس التحرير أحمد متولي
 للعام الثاني على التوالي مدرسة عبدالحميد رضوان متهمة بتسهيل الغش الجماعي

للعام الثاني على التوالي مدرسة عبدالحميد رضوان متهمة بتسهيل الغش الجماعي

تواجه مدرسة عبدالحرميد رضوان الثانوية المشتركة بمحافظة سوهاج اتهاما بتسهيل الغش الجماعي لطلابها للعام الثاني على التوالي.

وعلى الرغم من الجدل الذي أثير حول المدرسة في العام الماضي بحصول معظم طلابها على درجات مرتفعة، بنسبة أعلى من أي مدرسة أخرى على مستوى الجمهورية، لم تتخذ وزارة التربية الوتعليم والتعليم الفني أي إجراء ضد المدرسة، وسمحت بإقامة لجان الاختبارات بها.

وتكررت نفس الأزمة في العام الحالي، حيث حصلت النسبة الأكبر من طلاب المدرسة على مجموع مرتفع، في ظل تدني المجاميع هذا العام، وتراجع أعدادي الطلاب في شرائح المجموع العليا مقارنة بالعام الماضي.

مجاميع طلاب مدرسة عبدالحميد رضوان

تقع مدرسة عبدالحميد رضوان الثانوية المشتركة، في نطاق إدارة دار السلام التعليمية، بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج.

وتواصلت الاتهامات لإدارة المدرسة ومسؤولين بتعليم سوهاج بتيسير نقل طلاب من عائلات معروفة لتسهيل الغش لهم فيها وضمان نجاحهم بمجاميع مرتفعة.

باطلاع «شبابيك» على كشوف نتائج طلاب المدرسة، تبين أن النسبة الأكبر منهم حصلت على مجموع يتجاوز 90%، مما سيسهل التحاق غالبيتهم بكليات القمة.

والغريب في الأمر، أن معظم هؤلاء الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 90% لهم دور ثان، حيث لم يجتازوا امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

​​​​​​​

ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن موقفها من الشكاوى التي وردتها ضد أكثر من مدرسة في سوهاج.

ويعد الإجراء المتبع في هذا الحالات تشكيل لجنة قانونية في سير نظام الامتحانات في هذه اللجان؛ لتتخذ الوزارة الإجراءات القانونية في حال ثبوت مخالفات من أي عنصر في المنظومة التعليمية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011