رئيس التحرير أحمد متولي
 أقسام كلية الهندسة جامعة سفنكس وماذا يدرس الطالب في كل قسم

أقسام كلية الهندسة جامعة سفنكس وماذا يدرس الطالب في كل قسم

يسعى العديد من الطلاب إلى التعرف على أقسام كلية الهندسة جامعة سفنكس، ليسهل على الطالب الاختيار التخصص الذي يرغب به، ويلبي رغباته وتطلعاته المستقبلية.

ينشر شبابيك معلومات حول كل قسم من أقسام كلية الهندسة جامعة سفنكس، حتى يتمكن الطالب من اختيار التخصص.

هندسة الميكاترونيات

تعتبر هندسة الميكاترونيات من أهم الأقسام التي تجمع بين الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب وهندسة الإلكترونيات، حيث يتوفر فرص عمل مختلفة أمام خريجي ذلك القسم، حيث يتأهل أن يكون مهندس كهربائي، أو إلكترونيات، أو ميكانيكي.

​​​​​​​

الهندسة المدنية

تأتي الهندسة المدنية على رأس قائمة أولويات الطلاب، حيث يمكن للطالب الالتحاق بها ودراسة الكثير من البنود المختلفة المعنية بدراسة تصميم وتحليل المنشآت المدنية المختلفة كالأبنية السكنية والخدمية والطرق وغيرها.

​​​​​​​

هندسة العمارة

وهو فن من الفنون التي يرغب العديد من الطلاب الالتحاق بها لتصميم المباني المختلفة ذات الطراز الفريد من نوعه، وذلك لأجل تغطية احتياجات الإنسان للمسكن، حيث يتعرف الطالب من خلال دراسته على أدق التفاصيل التي تؤهله كي يصبح مهندس معماري مواكب للتطورات التي آل إليها المجال.

هندسة الاتصالات والإلكترونيات

يدرس مهندس الاتصالات بدراسة الدوائر الإلكترونية، وأدوات القياس، والبوابات الإلكترونية، والموجات الهوائية، ونظم الاتصالات المختلفة، والبرمجة، والتحكم الالكتروني، والهوائيات، والشبكات.

وتعتبر هندسة الاتصالات والإلكترونيات من التخصصات ذات المجال الواسع، حيث يتمكن الطالب بعد التخرج من إيجاد فرصة عمل بسهولة.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.