رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة التنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

متى تظهر نتيجة التنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

حالة من الترقب والانتظار تسيطر على طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبه الثلاثة استعدادًا لظهور نتائج تسجيل رغبات الالتحاق بكليات ومعاهد الجامعات المصرية، ويتساءل العديد منهم متى تظهر نتيجة التنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023.

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2023، بداية من يوم السبت الموافق 5 أغسطس، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023.

وحددت  وزارة التعليم العالي الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 علمي علوم يبلغ بنحو 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29%.

كما حددت تنسيق الثانوية العامة من شعبة علمي رياضيات، بحد الأدنى للمرحلة الأولى في التنسيق بواقع 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، وبالنسبة للحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى شعبة أدبية فقد تحدد بواقع  289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

موعد ظهور نتيجة التنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

كشف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر صحفتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي موعد ظهور نتيجة التنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023.

ومن المقرر أن يخرج وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، في مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى والحدود الدنيا للقبول في الكليات المختلفة، ظهر الاثنين الموافق يوم 14 أغسطس 2023.

 كما سيشهد المؤتمر موعد تقديم طلبات تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب الذين لم يتم قبول رغباتهم للالتحاق بأي من كليات المرحلة الأولى في الجامعات الحكومية المختلفة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية