رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2024 ومكان إقامتها بمشاركة مصر

موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2024 ومكان إقامتها بمشاركة مصر

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2024 ومكان إقامتها بمشاركة منتخب مصر، لتحديد مجموعات المنتخبات المشاركة في البطولة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أمم أفريقيا 2024 في نسختها الرابعة والثلاثين على أرض كوت ديفوار خلال الفترة من يوم 13 يناير وحتى يوم 11 فبرير 2023، وذلك بمشاركة 24 دولة على مستوى قارة أفريقيا.

وكان منتخب مصر حسم تأهله إلى بطولة أمم أفريقيا 2024 مبكراً بعد تصدر مجموعته، بعد الفوز على منتخب غينيا بهدفين دون رد في يونيو 2024، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات بعدما تصدر مجموعتها برصيد 12 نقطة.  

ميعاد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2024

من المقرر أن تقام قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 12 أكتوبر 2023، حيث تقام فعاليات سحب القرعة الأفريقية على أرض كوت ديفوار.

 ويخوض منتخب مصر استعداداته للبطولة الأفريقية في مشوار استعادة اللقب للفراعنة مرة أخرى تحت قيادة المدير الفني للمنتخب المصري، روي فيتوريا، عدد من الوديات.

ومن المقرر أن يدخل لاعبو الفراعنة معسكر للاستعداد للبطولة التي يتبقى لها حوالي أكثر من 4 أشهر، ويخوض منتخب مصر خلال المعسكر مباراتين رسميتين أمام منتخب إثيوبيا يوم 8 سبتمبر في آخر جولات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا.

كما يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره منتخب تونس في يوم 12 سبتمبر، والتي من المقرر إقامتها في القاهرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية