رئيس التحرير أحمد متولي
 البريد المصري يعطل فيزا يلا للبيع والشراء بشكل مفاجئ

البريد المصري يعطل فيزا يلا للبيع والشراء بشكل مفاجئ

كشفت بطاقة يلا، عن إيقاف معاملاتها الخارجية سواء سحب أو إيداع بشكل مفاجئ بداية من يوم 17 أغسطس، ما أثار حالة من الجدل الواسعة بين العملاء، محاولين معرفة السبب وراء ذلك القرار الذي من شأنه تعطيل التعاملات المالية.

ومع إيقاف تلك البطاقة لن يستطيع مستخدميها من إتمام أي عملية شراء بالعملات الأجنبية، أو السحب بالعملة الأجنبية كما كان الأمر من قبل، لتقتصر على السحب بالجنيه المصري فقط لا غير لتفقد أهميتها.

ووصل سعر الدولار المتاح على فيزا يلا بالجنيه المصري إلى 29 جنيه، أي أقل من سعر السوق، حيث حددت البطاقة غطاء الدفع الأون لاين كي لا يتم تعديه والذي وصل إلى 200 دولار في الشهر.

تعطيل فيزا يلا بشكل مفاجئ

ينجم عن تعطيل الفيزا مشاكل عديدة تلتهم الاقتصاد المصري، وذلك لأنها كانت توفر المزيد من الأموال التي تدخل البريد المصري عن طريق المواطنين الذين يعملون عبر الإنترنت فري لانسر.

​​​​​​​

لن توضح الرسالة التي وصلت لمستخدمي البطاقة سبب قرار تعطيل فيزا يلا، إلا أنها أشارت إلى أن القرار جاء وفقًا للتعليمات الواردة إليهم، ولكنها لم تكشف عن الجهة أو عن تفاصيل تلك التعليمات.

​​​​​​​

يجدر الإشارة، إلى أن عمليات الشراء والسحب بالعملات الأجنبية باستخدام البطاقات مسبقة الدفع قد تم إيقافها منذ أكثر من شهرين بدعوى أن تلك البطاقات غير مرتبطة بحسابات بنكية ولكن بطاقة يلا Yalla كانت الوحيدة التي لم يتم تطبيق هذا القرار عليها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.