رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الامتحان فيزياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf شرح

كتاب الامتحان فيزياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf شرح

يعتبر كتاب الامتحان من أكثر الكتب الخارجية التي يهتم طلاب المرحلة الثانوية بالحصول عليها، وذلك بسبب ما يقدمه من قيمة مضافة على المنهج الدراسي المقرر عل الطلاب، وهو ما يدفع الكثير منهم للبحث عن كيفية تحميل كتاب الامتحان فيزياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf شرح.

ويقدم كتاب الامتحان فيزياء للصف الثالث الثانوي 2024 شرح وافي لجميع ما جاء في الكتاب المدرسي المقرر على الطلاب في هذه المرحلة الدراسية.

ويشرح كتاب الامتحان فيزياء للصف الثالث الثانوي 2024، أجزاء المنهج الذي حددته وزارة التربية والتعليم، بأسلوب متميز مرفق به الصور والرسوم المختلفة التي تسمح للطالب بمزيد من الفهم والمذاكرة.

كتاب الامتحان فيزياء ثالثة ثانوي 2024 pdf شرح

يبدأ كتاب الامتحان فيزياء للصف الثالث الثانوي 2024 شرح بالوحدة الأولى من المنهج وهي الكهربية التيارية والكهرومغناطيسية، والتي تحتوي على الفصل الأول وهو التيار الكهربي وقانون أوم وقانونا كيرشوف.

كما يتضمن الكتاب شرح مفصل للفصل الثاني من منهج الفيزياء وهو التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي وأجهزة القياس الكهربي، وكذلك الفصل الثالث وهو الحث الكهرومغناطيسي، بالإضافة إلى الفصل الرابع وهو دوائر التيار المتردد.

كما يحتوي الكتاب على شرح للوحدة الثانية وهي مقدمة في الفيزياء الحديثة، وما تحتوي عليه من الفصل الخامس وهو ازدواجية الموجة والجسيم، وكذلك الفصل السادس وهو الأطياف الذرية، والفصل السابع وهو الليزر، والفصل الثامن وهو الإلكترونيات الحديثة.

ويمكنك عزيز الطالب أو عزيزتي الطالبة الحصول على كتاب الامتحان فيزياء للصف الثالث الثانوي 2024 pdf شرح، من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد فتح الملف يمكنك الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للاحتفاظ بالكتاب على جهازك الشخصي، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية