رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب التفكير الناقد ثالث متوسط 1445 pdf.. حمله الآن

كتاب التفكير الناقد ثالث متوسط 1445 pdf.. حمله الآن

تمثل الكتب المدرسية أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة في مدارس المملكة، وهو ما يدفع الكثير منهم للبحث عن كيفية تحميل كتاب التفكير الناقد ثالث متوسط 1445 pdf على أجهزتهم الشخصية.

ويشتمل كتاب التفكير الناقد ثالث متوسط 1445، على المنهج الذي أقرته وزارة التعليم على الطلاب والطالبات في هذه المرحلة، بداية من الدرس الاولى وهو التفكير ومستوياته، والدرس الثاني معنى التفكير الناقد وخطواته.

والدرس الثاني وهو معنى التفكير الناقد وخطواته، والدرس الثالث وهو محددات التفكير الناقد وضوابطه والدرس الرابع وهو معايير التفكير الناقد، والدرس الخامس وهو صفات المفكر الناقد، والدرس السادس وهو مهارات التفكير الناقد، والدرس السابع وهو التفكير الناقد وطرح الاسئلة.

كتاب التفكير الناقد للصف الثالث المتوسط 1445  

ويبدأ كتاب التفكير الناقد ثالث متوسط 1445، بالدرس الأول المقرر على الطلاب في منهج الفصل الأول وهو التفكير ومستوياته، وهو يتمثل في التالي:

ما معنى التفكير؟

الإجابة عن هذا السؤال تقتضي البحث في العلوم المختلفة والارتحال بين التجارب الإنسانية المتنوعة، فمن خلال الملاحظة والتجربة نحاور أن نبحث أسباب تشكل التفكير وحدوده، وكذلك أثاره ونتائجه، ومن خلال الدراسة العلمية للعمليات الذهنية التي يقوم بها العقل نحاول تحديد ملامحه وطبيعته المركبة وتفسيرها.

ولقد ورد في القرآن الكريم الحث على إعمال العقل وأهمية التأمل والتفكير في مواقع عديدة كقوله تعالى :«كذلك نفصل الايت لقوم يتفكرون»، وقوله تعالى :«قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون». 

ويمكنك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة الحصول كتاب التفكير الناقد ثالث متوسط 1445 pdf، من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد فتح الملف يمكنك الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للاحتفاظ بالكتاب على جهازك الشخصي، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية