رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 1445 pdf.. حمله الآن

كتاب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 1445 pdf.. حمله الآن

يمثل الكتاب المدرسي مصدر رئيسي للمعلومات الدراسية بالنسبة لطلاب المراحل التعليمية المختلفة في مدارس المملكة وخاصة الثانوية، وهو ما يدفع العديد من الطلاب للسعي من أجل الحصول على كتاب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 1445pdf .

ويحتوي كتاب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي على المنهج المقرر على الطلاب من جانب وزارة التعليم السعودية، خلال هذه المرحلة بداية من الوحدة الأولى التي تتحدث حول علم الجغرافيا.

كما يحتوي الكتاب على الوحد الثانية وهي الكون، والوحدة الثالثة وهي كوكب الأرض، والوحد الرابعة وهي الغلاف الصخري، والوحدة الخامسة وهي الغلاف المائي، والوحدة السادسة وهي الغلاف الجوي، والوحد السابعة وهي الغلاف الحيوي، وأخيراً الوحدة الثامنة وهي الخرائط والتقنيات الحديثة.

كتاب الجغرافيا ثالث ثانوي 1445pdf  

ويبدأ كتاب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 1445 بشرح الدرس الأول من الوحدة الأولى وهو مفهوم علم الجغرافيا، والذي يتمثل في التالي:

تعريف علم الجغرافيا:

جغرافيا كلمة أصلها إغريقي، تتكون من كلمتين، هما جيو بمعنى أرض وجرافيا بمعنى الكتابة، وعلى هذا فعلم الجغرافيا هو علم الكتابة عن الأرض، وأول من استعمل هذا المصطلح هو العالم الإغريقي إيراتوستنيز عام 240 قبل الميلاد في كتاب له ألفه عندما كان أميناً لمكتبة الإسكندرية بعنوان الجغرافيا.

وقد تطور علم الجغرافيا وتعددت فروعه، فصار يعتني بدراسة الاختلافات المكانية على سطح الأرض، وتوزيع الظواهر الطبيعية البشرية، ودراسة العلاقات القائمة بينها، وتشخيص الاختلافات الإقليمية ودراستها.

ويمكنك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالب الاطلاع على كتاب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 1445pdf، من الملف التالي مع إمكانية تحميله بالضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد ذلك يمكنك الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل وتحديد مكان الاحتفاظ بالملف على جهازك الشخصي ثم اتمام عملية التحميل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية