رئيس التحرير أحمد متولي
 هل كلية تربية رياضية لها امتحان قدرات؟ للقبول في الجامعات

هل كلية تربية رياضية لها امتحان قدرات؟ للقبول في الجامعات

بعد انتهاء الثانوية العامة واستعداد الطلاب للتقديم في الجامعات، بعض الكليات اشترطت للقبول اجتياز بعض الاختبارات، ومن هذا المنطلق هل كلية تربية رياضية لها امتحان قدرات؟ أسوة بتلك الكليات؟

هل كلية تربية رياضية لها اختبار قدرات؟

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعض التفاصيل المتعلقة بالكلية، مثل التنسيق والحدود الدنيا للقبول بها، ومن ضمن ذلك ما طرحه الطلاب من تساؤل هل كلية تربية رياضية لها امتحان قدرات؟ أم لا؟

وتعد كلية التربية الرياضية من الكليات التي لها امتحان قدرات، ويجب على الطالب اجتياز هذا الاختبار الذي سيخضع له في الموعد الذي يحدده مكتب التنسيق لكل من الجامعات المختلفة مقابل سداد رسوم تحددها الكلية.

وإذا نجح الطالب في امتحان قدرات كلية التربية الرياضية ولكنه لم يحصل على الحد الأدنى للقبول بها وفقًا لقواعد التنسيق الإلكتروني، ففي هذه الحالة لن يمكنه القيد بالكلية إلا إذا كان حاصلاً على مجموع القبول بها.

وفي حال عدم اجتياز الطالب اختبار قدرات كلية التربية الرياضية فلن يتمكن في هذه الحالة من الالتحاق بها، والحال كذلك بالنسبة إلى الطلاب الذين لم يخضعون لمثل تلك الامتحانات.

ويعد اجتياز امتحان القدرات لكلية التربية الرياضية شرط أساسي لكي يتمكن الطالب من الالتحاق بالكلية، وعليه فسوف يتمكن الطالب من دخول الكلية في حال حصوله على الحد الأدنى للقبول بها والذي يحدده مكتب التنسيق الإلكتروني.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية