رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنفيذ حكم الإعدام على سفاح الجيزة.. قذافي فراج لماذا لم يعدم حتى الآن؟

موعد تنفيذ حكم الإعدام على سفاح الجيزة.. قذافي فراج لماذا لم يعدم حتى الآن؟

بعد إثارتها مجددًا وعقب سنوات من جرائمه البشعة التي ضربت بها المثل في الغدر والقسوة، انتبه المصريون إلى أن المتهم قذافي فراج لم يعدم حتى الآن، وهو ما جعلهم يتساءلون عن موعد تنفيذ حكم الإعدام سفاح الجيزة والقصاص منه.

موعد تنفيذ حكم الإعدام سفاح الجيزة

وكانت محكمة النقض قد أيدت في عام 2021 الحكم الصادر بإعدام قذافي فراج في القضية الأولى المتهم فيها بالقتل، ورفضت الطعن المقدم من محامي المتهم على قرار إحالة أوراقه للمفتي، وبالتالي فهو حكم بات لا يجوز الطعن عليه مجددًا، وعلى الرغم من وجود 3 قضايا أخريات لم يحكم عليه فيها حكمًا باتًا إلا أن موعد تنفيذ حكم الإعدام سفاح الجيزة سيأتي لا محال لثبوت التهمة عليه في أولى القضايا.

وأما عن موعد تنفيذ حكم الإعدام على سفاح الجيزة فمن المقرر ألا يتم إلا بعد صدور حكمين نهائيين في قضيتي القتل المتهم فيهما والذان تحدد موعد الجلستين لهما يومي 11 يناير و26 فبراير 2024، وبالتالي لن ينفذ الحكم قبل هذا التاريخ.

ووفقًا للقانون فإن الحكم أصبح باتًا وعلى مصلحة السجون أن تصدر قرارًا بتحديد موعد تنفيذ حكم الإعدام على سفاح الجيزة، ومن ثم اتخاذ الإجراءات التالية:

  • رفع أوراق الدعوى إلى رئيس الجمهورية من قبل وزارة العدل.

  • إخطار أهالي المتهم لمقابلته في موعد تنفيذ الحكم عليه في غير مكان تنفيذ الحكم.

  • إجراء مقابلة المتهم مع أحد رجال الدين للاعتراف إذا كان مسيحيًا أو غير ذلك.

  • تنفيذ حكم الإعدام على سفاح الجيزة أو العفو عنه أو إبدال العقوبة بأخرى خلال 14 يوم.

  • تسليم الجثمان إلى ذوي المتهم.

سبب تأجيل إعدام سفاح الجيزة

وأما عن سبب تأجيل إعدام سفاح الجيزة ولماذا لم يتم تنفيذ الحكم عليه حتى الآن فذلك لأن الحكم لم يتم التصديق عليه إلى يومنا هذا أو إخبار أهالي المتهم بتنفيذه.

وكان لمسلسل سفاح الجيزة الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد فهمي أثرًا بالغًا في عودة الحديث عن القضية مرة أخرى، والذي قتل فيها صديقه المقرب، زوجته شقيقة زوجته وامرأة أخرى، وكاد أن يستمر في جرائمه لولا أن تم كشفه.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية