رئيس التحرير أحمد متولي
 كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٥؟ اعرف عدد الأيام

كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٥؟ اعرف عدد الأيام

 يعتبر اليوم الوطني من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها أبناء المملكة في مختلف المناطق، ويحصل فيها الموظفين على إجازات رسمية مدفوعة الأجر، وهو ما يدفع العديد منهم للتساؤل كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٥؟.

واعتمدت الدولة السعودية اليوم الوطني كإجازة رسمية لأول مرة في العامة 2005، حيث صدر أمر ملكي من جانب الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والذي صدق على مرسوم باعتبار هذه المناسبة عطلة بداية من الذكرى الـ 75 من الاحتفال به.

عدد أيام إجازة اليوم الوطني١٤٤٥

من المقرر أن تبدأ إجازة اليوم الوطني الـ 93 اعتبارًا من يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ميلادياً، والموافق يوم 8 ربيع الأول 1445هجرياً، ومن المقرر أن تستمر إجازة اليوم الوطني لمدة خمسة أيام، حيث تنتهي بحلول يوم 27 سبتمبر ميلادياً الموافق 12 ربيع الأول.

ويرجع السبب في الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي إلى 17 جمادى الأولى 1351 هجرياً، هذا ظهر في هذا الموعد قرارًا من الملك المؤسس، عبد العزيز آل سعود، بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودي بمسماها الحالي.

وتم تفعيل قرار الملك عبد العزيز آل سعود بداية 21 جمادي الأولى 1351 هجرياً، الموافق يوم 23 سبتمبر عام 1932 ميلادياً، وبفعل جرى تطبيقه بتغيير اسم الدولة إلى المملكة العربية السعودية، ليكون اسمها الرسمي حتى يومنا هذا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية