مشكلة أمير منير..آخر التطورات بعد الكشف عن حقيقة امتلاكه لتطبيق عمرة البدل

مشكلة أمير منير..آخر التطورات بعد الكشف عن حقيقة امتلاكه لتطبيق عمرة البدل

شهدت مشكلة أمير منير، الداعية الإسلامي الذي أثار الجدل خلال الأيام الماضي بعد ترويجه لما أسماه بعمرة البدل، تطورات جديد بعدما تم الكشف عن حقيقة امتلاكه لتطبيق عمرة البدل.

وظهر الداعية الإسلامي، أمير منير، منذ أيام في مقطع مصور عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يروج فيه لتطبيق إلكتروني عبر الإنترنت يتم من خلال إجراء عمرة البدل.

وقال إن عمرة البدل تتم من خلال تطبيق إلكتروني، يتم من خلاله حجز «عمرة عادية – أو عمرة في شهر رمضان – أو عمرة مستعجلة»، وتحديد اسم الشخص المرغوب في إجراء العمرة له، ثم دفع مبلغ معين من المال.

وبناء على الحجز يقوم شخص متواجد في المملكة العربية السعودية بأداء مناسب العمرة بدلاً عن الشخص الذي تم طلب إجراء العمرة بدلاً منها.

تطورات مشكلة أمير منير

وبعد قيام أمير منير بالترويج لتطبيق عمرة البدل تم الترويج لأنباء تزعم امتلاكه للتطبيق والمؤسسة بصفة، وهو ما تم الكشف عنه خلال الساعات القليلة الماضية، حيث كشف مؤسسة عمرة البدل للخدمات التجارية، أن تطبيق عمرة البدل مملوك لها وليس لأمير منير.

كما أظهرت مؤسسة عمرة البدل للخدمات التجارية، بأنها مؤسسة سعودية تجارية تقع في مكة المكرمة ومرخصة بسجل تجاري من وزارة التجارة السعودية، كما أن التطبيق مرخص من كانب مركز الأعمال السعودي (موثوق) ووزارة الحج والعمرة على علم بالتطبيق ونشاطه.

وأظهرت المؤسسة أن التطبيق يعمل منذ أكثر من أربعة سنوات بكل مصداقية، وقد كسب ثقة الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم، مشير إلى أن التطبيق ليس الغرض منه التربح أو التجارة بالدين، ولكن ما يتم دفعه هو رسوم الخدمة وتكاليف التشغيل الإدارة والتقنية والمصاريف الميدانية لمزودي الخدمة وما يترتب عليها.

ونفت المؤسسة صحة ما أُثير من شائعات بخصوص امتلاك أمير منير للتطبيق، كما أنه ليس له أي صفة أو علاقة بالتطبيق ولا يتقاض أي أجر أو نسبة نهائياً، كما أنها مجرد عميل قام بطلب عمرة البدلة عن والده المتوفي عبر التطبيق وتم تنفيذها حسب آلية العمل.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية