رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول زيادة المرتبات 2023.. موقف الموظفين من قرارات السيسي اليوم

جدول زيادة المرتبات 2023.. موقف الموظفين من قرارات السيسي اليوم

أصدر الرئيس السيسي، اليوم السبت، حزمة من القرارات المالية المرتبطة بزيادة دخول المواطنين، خلال زيارته لمحافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات بها.

تضمنت قرارات الرئيس رفع الحد الأدنى للأجور، وهو ما يعني زيادة مرتبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة بالدرجة السادسة، ولكن ماذا عن الدرجات الوظيفية الأخرى.

هل يوجد زيادة في المرتبات 2023؟

أعلن الرئيس السيسي صدور 8 قرارات تستهدف رفع دخول المواطنين من فئات مختلفة تشمل الدرجة الوظيفية السادسة بالجهاز الإداري للدولة، والمستحقين للمعاشات وعلاوة غلاة المعيشة الاستثنائية وبرنامج تكافل وكرامة.

وتضمنت القرارات زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ولم تتضمن القرارات الصادرة عن السيسي وجود أي نسبة زيادة في الدرجات الوظيفية الأعلى، على أن تظل ثابتة كما هي لحين إشعار آخر.

ووجه الرئيس البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022

 .

كما وجه الرئيس بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

وقال الرئيس موجها حديثه للمصريين: اعلم أن الظروف صعبة، ولكن عليكم أن تعلموا أننا مررنا بأحوال قاسية خلال آخر 4 سنوات، بسبب جائحة كورونا، وتأثر سلاسل الإمداد والذي أثر على اقتصاد العالم ككل».

وتابع السيسي: «كنا نأمل أن تصبح الظروف أفضل، ولكن حدثت أزمة أخرى كبيرة، ورغم ذلك نحاول تحقيق حلمنا، ومستمرين في العمل عليه»، مشيرا أن معدل النمو الاقتصادي للبلاد وصل إلى 5.8%.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011