رئيس التحرير أحمد متولي
 كم زيادة المعاشات أكتوبر 2023؟ آخر الأخبار الآن عاجل عن صرف العلاوة الاستثنائية

كم زيادة المعاشات أكتوبر 2023؟ آخر الأخبار الآن عاجل عن صرف العلاوة الاستثنائية

بعد صدور قرار صرف علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، تساءل هؤلاء المواطنون كم زيادة المعاشات أكتوبر 2023؟ وفق آخر الأخبار الصادرة عن وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي.

كم زيادة المعاشات أكتوبر 2023؟

وعقب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف منحة استثنائية لهذه الفئة من المواطنين من المستفيدين من المعاش وأصحابه، أعلن كم زيادة المعاشات أكتوبر 2023 المقرر صرفها عن هذا الشهر.

وشدد الرئيس السيسي على صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة، موضحًا أن قيمة الزيادة ارتفعت من 300 إلى 600 جنيه، ويتم صرفها لـ 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستفيدين منها.

ويستطيع المواطنون صرف المعاش بالزيادة المقررة على شهر أكتوبر 2023 من خلال الأماكن التالية:

  • ماكينات الصراف الآلي ATM  الخاصة بالبنوك وهيئة البريد.

  • فروع بنك ناصر الاجتماعي بجميع محافظات الجمهورية.

  • منافذ فوري.

  • المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

وعن آخر أخبار المعاشات الآن عاجل، صرح جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن زيادة المعاشات لن تكون في شهر أكتوبر المقبل ولكن سيتقاضى أصحاب المعاشات والمستفيدين منها معاش شهر نوفمبر 2023 بالمنح الاستثنائية التي أقرها الرئيس عن شهري أكتوبر ونوفمبر بقيمة 300 جنيه اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

وفيما يخص موعد صرف علاوة غلاء المعيشة فقد تقرر أن يتم صرفها يوم الأحد 1 أكتوبر 2023 بزيادة من 300 إلى 600 جنيه، وذلك لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، الهيئات الاقتصادية، شركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

​​​​​​​​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية