رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات أكتوبر 2023.. هل هو شهر الزيادة المنتظرة؟

موعد صرف معاشات أكتوبر 2023.. هل هو شهر الزيادة المنتظرة؟

أعلنت كل من وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي موعد صرف معاشات أكتوبر 2023، وهو شهر الزيادة المرتقبة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف علاوة استثنائية لأصحاب ومستحقي المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

ويستعد المواطنون للقبض في موعد صرف معاشات أكتوبر 2023 الذي أعلنته وزارة المالية لجميع الفئات، والتي يتم استحقاقها بعدة طرق من بينها ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنوك وهيئة البريد، فروع بنك ناصر الاجتماعي بجميع محافظات الجمهورية، منافذ فوري، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول.

وأوضحت الوزارة، من خلال بيانٍ رسمي لها صدر اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، أن موعد صرف معاشات أكتوبر سيبدأ من يوم الأحد 1 أكتوبر القادم، ويتم صرفها لـ 11 مليون مواطن.

وكان الرئيس السيسي قد وجه بمضاعفة المنحة الاستثنائية التي تضاف إلى معاشات شهر أكتوبر 2023 من 300 إلى 600 جنيه، بالإضافة إلى علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين بالجهاز الإدارية للدولة، الهيئات الاقتصادية، القطاع العام وشركات قطاع الأعمال لتصل إلى 600 جنيه أيضًا.

الاستعلام عن زيادة المعاشات

ويمكنكم الاستعلام عن زيادة المعاشات عن شهر أكتوبر 2023 بالدخول على الرابط التالي واتباع الخطوات الآتية:

  • ادخل على هذا الرابط.

  • اكتب الرقم القومي.

  • ادخل كلمة السر.

  • اختر خدمة استعراض تطور زيادة المعاشات.

زيادة المعاشات

من جانبه أوضح جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، زيادة المعاشات لن تكون في شهر أكتوبر 2023 ولكن سيتقاضى أصحاب المعاشات والمستفيدين منها معاش شهر نوفمبر القادم بالمنح الاستثنائية التي أقرها الرئيس عن شهري أكتوبر ونوفمبر بقيمة 300 جنيه اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية