رئيس التحرير أحمد متولي
 أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة طيبة التكنولوجية

أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة طيبة التكنولوجية

أصبحت الكليات التكنولوجية الصناعية هدف رئيسي للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الفنية يرغبون في الالتحاق به، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة طيبة التكنولوجية.

ويعتبر هذا النوع من التعليم الجامعي حديث نسبياً، الأمر الذي يجعله المعلومات المتعلقة به، محل اهتمام من جانب العديد من الطلاب حتى يتعرفوا على الموقف الدراسي الخاص بهم في حالة الالتحاق بهذه الكلية.

برامج كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ج طيبة التكنولوجية

تضم كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ج طيبة التكنولوجية عدد من الأقسام والبرامج الدراسية، والتي تتمثل في التالي:

  • برنامج تكنولوجيا الصناعات الخشبية.

  • برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي.

وتقبل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في الجامعات المصرية المختلفة الطلاب الحاصلين على شهادات التعليم الثانوي العام، وكذلك التعليم الثانوي الفني تخصص صناعة.

وتحتوي كلية تكنولوجيا الصناعة على عدد من المجالات الدراسية التي يتعلمها الطالب، حيث يمكن للطالب اختيار أي من هذه الأٌقسام لإتمام دراسته الجامعية بها.

ويدرس الطلاب الملتحقين في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في التخصص الذي قرروا الالتحاق بها لمدة 4 سنوات، يحصل الطالب في نهايتها على البكالوريوس المهني.

ويعد مؤهل كلية تكنولوجيا الصناعة معتمد من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، ويمكن للطلاب الحاصلين عليه العمل به في سوق العمل المصري والعربي والأجنبي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية