رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة العمالية طنطا.. الأقسام والمصاريف ومدة الدراسة بها

الجامعة العمالية طنطا.. الأقسام والمصاريف ومدة الدراسة بها

تمثل الجامعات العمالية في مصر أحد أهم الأهداف التي يبحث عنه الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة والفنية وما يعادلها، والتي يأتي في مقدمتها الجامعة العمالية طنطا، حيث يرغب العديد من الطلاب في التعرف على أقسام ومصاريف الجامعة.

وتقبل الجامعة العمالية طنطا الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة أدبي وعلمي رياضة وعلمي علوم، وكذلك الطالب الحاصلين على الثانوية الصناعية والتجارية والزراعية ودبلوم سياحة وفنادق، كما يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية والدبلومة الأمريكية والبريطانية والمعادلة.

ويدرس الطلاب في الجامعة العمالية بطنطا على مدار فترة دراسية تتراوح من عامين إلى أربعة اعوام دراسية بحسب كل تخصص، يحصل في نهايتها الطالب على درجة البكالوريوس في التخصص الذي اختار الدراسة به.

ما هي تخصصات الجامعة العمالية طنطا؟

تحتوي الجامعة العملية في طنطا على ثلاثة تخصصات، يختلف كل منها عن الأخر، وهي تتمثل في التالي:

  • شعبة العلاقات الصناعية

يقبل هذا التخصص الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الفندقية أو الصناعية أو التجارية أو الزراعية نظام ثلاث سنوات، وتمتد فترة الدراسة خلاله إلى 4 سنوات دراسية يحصل الطالب في نهايتها على درجة البكالوريوس.

  • شعبة التنمية التكنولوجية

يقبل هذا التخصص الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الفندقية أو الصناعية أو التجارية أو الزراعية نظام ثلاث سنوات، وتمتد فترة الدراسة خلاله إلى 4 سنوات دراسية يحصل الطالب في نهايتها على درجة البكالوريوس.

  • شعبة الفندقة

يقبل هذا التخصص الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الفندقية أو الصناعية أو التجارية أو الزراعية نظام ثلاث سنوات بالإضافة إلى الثانوية الفنية للإدارة والخدمات، وتمتد فترة الدراسة خلاله إلى عامين دراسيين، ويحصل الطالب في نهايتها على درجة الدبلوم في الفندقة في تخصصات المطبخ والمضيفين والمضيفات والإشراف الداخلي.

مصاريف الجامعة العمالية طنطا

 وتتمثل قيمة المصروفات الدراسية في الجامعة العمالية بطنطا، في التالي:

  • مصاريف الجامعة العمالية طنطا الفرقة الأولي : 4510 جنيه.

  • مصاريف الجامعة العمالية طنطا الفرقة الثانية : 4600 جنيه.

  • مصاريف الجامعة العمالية طنطا الفرقة الثالثة : 5600 جنيه.

  • مصاريف الجامعة العمالية طنطا الفرقة الرابعة : 5750 جنيه.

مدة الدراسة في الجامعة العمالية طنطا

تمتد الدراسة في الجامعة العمالية إلى فترة زمنية تتراوح من عامين دراسيين إلى أربعة أعوام دراسية، وتختلف طبيعة الشهادة التي يحصل عليها الطالب في كل نظام.

وفي حالة اكتفاء الطالب بالدراسة لمدة عاملين في الجامعة العمالية طنطا يحصل على شهادة الدبلوم فوق المتوسط، بينما في حالة حصوله على جيد جداً في الفرقة الثاني يكون من حقه استكمال الدراسة لمدة 4 سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس.

وينقسم العام الدراسي في الجامعة العمالية بطنطا إلى ترمين منفصلين، لكل ترم مواد منفصلة خاصة به، ويمتحن الطالب في نهاية الترم أو الفصل الدراسي امتحان في نصف العام وامتحان آخر في نهاية العام الجامعي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية