رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يوم المعلم 1445 وهل هو إجازة في السعودية؟

متى يوم المعلم 1445 وهل هو إجازة في السعودية؟

تساءل العديد من الطلاب متى يوم المعلم 1445 للاحتفال به وتقدير دور جميع المعلمين، وذلك لمجهوداتهم الكبيرة المبذولة مع الطالب، والتي لن تقدر بثمن.

تحتفل المدارس في المملكة العربية السعودية بيوم المعلم، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة بمشاركة الطلاب للتعبير عن مدى فخرهم بمعلميهم، حيث يتم التجهيز لهذا اليوم قبلها بفترة.

موعد يوم المعلم 1445

​​​​​​​يستعد الطالب لتجهيز الإذاعة المدرسية التي حتمًا أن تتضمن كلمة ليوم المعلم، وتجهيز طرق مختلفة للاحتفال بيوم المعلم، الذي يأتي في بداية شهر أكتوبر.

يرجع الاحتفال بيوم المعلم إلى عام 1966 الذي تم فيه توقيع التوصية المشتركة بين اليونسكو للثقافة والفنون والتربية ومنظمة العمل الدولية، للاحتفال بفضل المعلم.

يوم المعلم كم أكتوبر؟

يصادف الاحتفال بذكرى يوم المعلم الخامس من أكتوبر 2023، وهو من أبرز المناسبات التي يحتفل بها الطلاب في المدارس المختلفة لتقديم الشكر والعرفان للمعلمين.

هل يوم المعلم إجازة 1445؟

هناك العديد من الطلاب الذين يتوقعون أن يوم المعلم إجازة رسمية في المملكة السعودية، إلا أنه لن يتم الإعلان عن أي إجازة في مثل هذا اليوم، بل يتم تنظيم الاحتفالات في المدارس بصورة مميزة.

يجدر الإشارة إلى أن يوم 5 أكتوبر 2023 هو يوم عمل طبيعي في المدارس المختلفة، ليستعد الطلاب إلى ذلك المناسبة قبلها بفترة وجيزة لإسعاد العديد من المعلمين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.