رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال يضرب مصر منذ دقائق.. التفاصيل الكاملة

زلزال يضرب مصر منذ دقائق.. التفاصيل الكاملة

هل بالفعل زلزال يضرب مصر منذ دقائق؟.. سؤال يتداوله عدد من المواطنين، وذلك بعد تداول أنباء عبر مواقع التوصل الاجتماعي تزعم حدوث هزة أرضية في محافظة القاهرة اليوم.

كانت الساعات القليلة الماضية شهدت تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عبر صفحاتهم الشخصية، يزعمون فيها شعورهم بهزة أرضية.

وأوضح عدد من أهالي مناطق كل من وسط البلد والسيدة عائدة وكذلك المقطم ومنشأة ناصر، أنه شعورا بما يشبه الهزة الأرضية ظهر يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

وبدأ العديد من المواطنين في التساؤل حول حقيق وقوع هزة أرضية بالفعل من عدمه في الوقت الذي اتفق فيه عدد ليس بقليل بشعورهم بنفس الأمر في ذات الوقت، وهو ما جعل الأمر متداولاً بكثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر فيه أية بيانات رسمية معهد البحوث الفلكية تفيد برصد محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، ما يفيد بوقوع هزة أرضية بالفعل، حيث يعتبر المعهد هو الجهة الرسمية المنوط بها الكشف عن وقوع الزلازل.

ومن الجدير بالذكر أن فجر يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023، كان شهد وقوع هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، في تمام الساعة الرابعة والنصف فجرا.

وأفاد  معهد البحوث الفلكية تفيد بأن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، كانت رصدت الزلزال على بعد 265 كيلومترًا شمال غرب مطروح شمال غرب البلاد وعلى عمق 13 كيلومترًا، بينما لم يتم الكشف اليوم عن أي زلزال جديد.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية