رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2024.. اعرف امتى

موعد بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2024.. اعرف امتى

يهتم الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2024، وخاصة بعد الشائعات التي أشارت إلى تأجيل مواعيد انطلاق الدراسة في مصر.

يستعد الجميع لإنطلاق الدراسة منذ فترة طويلة، من خلال شراء الأدوات المدرسية، وغيرها من الاستعدادت التي تحتاج إلى وقت في تجهيزها.

متى تبدأ الدراسة في المعاهد الأزهرية 2023 2024؟

أعلن الأزهر، عن موعد بداية الدراسة في المعاهد المختلفة والتي جاءت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، كي يلتحق جميع الطلاب بالعام الدراسي الجديد في الموعد ذاته.

من المقرر، أن تبدأ الدراسة في المعاهد الأزهرية المختلفة على مستوى الجمهورية يوم السبت الموافق 30 من سبتمبر 2023، حيث تم الانتهاء من توفير الكتب الدراسية والاستعدادت التي كانت تجرى خلال الفترة الماضية لاستقبال الطلاب في الموعد المحدد لبداية العام الدراسي الجديد.

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن الخريطة الزمنية التي تتضمن موعد بداية الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023-2024 لجميع المراحل التعليمية الأزهرية، موضحًا أن العام الدراسي الجديد في المعاهد الأزهرية يوم السبت 30 سبتمبر.

كما تحددت موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل الإعدادي في المعاهد الأزهرية، على أن تكون يوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2023، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها.

ويمكنك التعرف على الخريطة الزمنية التي تم إعدادها للعام الدراسي الجديد في المعاهد الأزهرية من خلال الصورة التالية.

​​​​​​​

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.