رئيس التحرير أحمد متولي
 دفع مصاريف المدارس من خلال البريد أو فوري في خطوات بسيطة

دفع مصاريف المدارس من خلال البريد أو فوري في خطوات بسيطة

يستعد أولياء أمور طلاب المراحل التعليمية المختلفة لإجراء عملية دفع مصاريف المدارس من خلال البريد أو فوري، وذلك بعد تحديد وزارة التربية والتعليم قيمة وموعد سداد أقساط المصروفات الدراسية.

كانت وزارة التربية والتعليم قررت فتح باب تسجيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى والمراحل التعليم التمهيدي في رياض الأطفال، لتسهيل عملية تقديم الطلاب حيث يعتبر وصل تسديد المصروفات مستند أساسي في أوراق التقديم للصف الأول في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية بالإضافة إلى رياض الأطفال.

أما فيما يتعلق بعملية تسديد المصاريف الدراسية لطلاب بقية المراحل التعليمية، فقد تقرر أن تبدأ اعتبارًا من ض أكتوبر 2023، وذلك لسداد مصروفات عام 2023 2024 الدراسية.

سداد مصاريف المدارس من خلال البريد

يمكن لأولياء الأمور الراغبين في دفع مصاريف المدارس من خلال البريد  التوجه إلى مكتب البريد الأقرب إلى محل سكنه، واتتاع الخطوات التالية:

  • في حالة الراغبة في تسديد المصروفات عبر مكاتب البريد المصري يجب اصطحاب صورة أو أصل شهاد ميلاد الطالب المميكنة للاستعانة بها في الحصول على الرقم القومي.

  • سيتولى موظف مكتب البريد الدخول على حساب الطالب وسداد القسط الأول بعد تسلمه من ولي الأمر نقدًا يدًا بيد.

  • سداد قيمة القسط الخاصة بالمصروفات واستلام وصل الدفع. 

سداد مصاريف المدارس من خلال فوري

كما يمكن لأولياء الأمور الراغبين في دفع مصاريف المدارس من خلال  فوري، التوجه لأي من الفروع المذكورة وابتاع الخطوات التالية:

  • الطلب من صاحب ماكينة فوري أو الموظف المختص بطلب كود دفع المصروفات الدراسية وهو «666» أو «66609».

  • إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب أو الاسم بالكامل.

  • سداد قيمة القسط الخاصة بالمصروفات واستلام وصل الدفع. 

وتسهل وزارة التربية والتعليم من عملية تسديد المصاريف على أولياء الأمور، ومنعًا للتزاحم فقد تقرر أن يتم سداد المصروفات المدرسية عن بعد عبر مكاتب هيئة البريد المصري المنتشرة في المراكز والمدن، بالإضافة إلى أي من ماكينات فوري.

وكشفت الوزارة مواعيد سداد المصاريف الدراسية، والتي من المقرر لها أن يتم تسديدها على دفعات، حيث تتمثل الدفعة الأولى وقيمتها نصف إجمالي المصروفات المدرسية خلال شهر أكتوبر 2023.

 بينما يحين موعد سداد الدفعة الثانية من المصاريف الدراسية في شهر يناير 2024 وقيمتها 30% من إجمالي المصروفات المدرسية، بينما الدفعة الثالثة والأخيرة فتتم في شهر مارس 2024 وقيمتها 20%.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية