رئيس التحرير أحمد متولي
 الرمز الانتخابي للسيسي في انتخابات الرئاسة المصرية 2024

الرمز الانتخابي للسيسي في انتخابات الرئاسة المصرية 2024

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات الرمز الانتخابي لعبدالفتاح السيسي، المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2024، والتي يبدأ التصويت بالجولة الأولى منها يوم 1 ديسمبر في الخارج، و10 من نفس الشهر بالداخل.

يأتي هذا بعد أن قدم رئيس حملة عبدالفتاح السيسي الانتخابية، المستشار محمود فوزي أوراق ترشح الرئيس الحالي لخوض السباق الرئاسي القادم؛ لاختيار قائد للبلاد في دورة جديدة تستمر من 2024 إلى 2030.

رمز السيسي في الانتخابات 2024

وكشفت اللجنة أن حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي اختارت النجمة كرمز انتخابي، وهو الذين يتعين على الراغب في منحه صوته وضع علامة بجواره أثناء عملية التصويت.

ووفقا للقرار رقم 19 لسنة 2023، بشأن اختيار الرمز الانتخابي لكل مرشح: «لكل طالب ترشح لم يتم استبعاده لأي سبب من الأسباب اختيار رمز انتخابي مـن بـين 15 رمزا وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح».

يشار أن اللجنة الوطنية للانتخابات تعمل خلال الفترة الحالية على على تلقي أوراق المرشحين في انتخابات الرئاسة، وهي عملية تستمر حتى يوم 14 أكتوبر الجاري، ضمن الجدول الزمني لإجراء الانتخابات.

وفور استلام الأوراق من المرشح أو وكيله، تبدأ اللجنة بفحص أوراق المتقدم، والنظر في موافقته الشروط، قبل إعلان قائمة المرشحين.

وتجرى الانتخابات الحالية بتواجد 15 رمزا انتخابايا تم تحديدها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات وهي: «النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011