رئيس التحرير أحمد متولي
 إغلاق فرع لماكدونالدز في مصر لأول مرة بعد بدء المقاطعة

إغلاق فرع لماكدونالدز في مصر لأول مرة بعد بدء المقاطعة

شهد مساء اليوم الأربعاء، الإعلان الأول عن إغلاق فرع لماكدونالدز في مصر، بعد بدء حملة المقاطعة لسلسلة المطاعم الشهيرة، على خلفية دعمها للاحتلال الإسرائيلي، في ظل الجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين في فلسطين.

ماذا حدث في ماكدونالدز اليوم؟

قبيل غروب شمس اليوم، تجمعت عدد من الشباب حول فرع «ماكدونالدز» في محافظة سوهاج، وبدأوا برشقه بالحجارة، محدثين أضرارا به، أجبرت إدارته على إيقافه عن العمل.

استدعت إدارة المطعم قوات الشرطة، والتي حضرت لموقع المطعم، وأوقفت عملية الاعتداء، بالإضافة إلى أخذ إفادات العاملين به والتحفظ على كاميرات المراقبة.

وبعد هدوء الأوضاع، أعلنت إدارة المطعم إغلاقه وتوقفه عن العمل لأجل غير مسمى.

​​​​​​​

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي قد دعوا لحملة مقاطعة كاملة لمنتجات شركة ماكدونالدز بداية من يوم 8 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك على خلفية دعم ماكدونالدز للاحتلال الإسرائيلي بتقديم وجبات مجانية لهم في عبوات عليها العلم الإسرائيلي في أعقاب بدء عملية طوفان الأقصى.

وتكبدت شركة ماكدونالدز خسائر كبيرة منذ بدء حملة المقاطعة التي نجحت في مختلف بلدان العالم العربي، حيث شوهدت الفروع خاليا تماما من المستهلكين.

وعلى الرغم من أن إدارات فروع ماكدونالدز في الدول العربية نفت أن تكون لها صلة بالشركة الأم التي دعمت إسرائيل، وتبرعت بأموال لإغاثة أهالي غزة، لم يقتنع العرب وواصلوا المقاطعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011