رئيس التحرير أحمد متولي
 هل شيتوس تدعم إسرائيل وهل تتواجد بين قائمة المقاطعة؟

هل شيتوس تدعم إسرائيل وهل تتواجد بين قائمة المقاطعة؟

لاقت قائمة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل اهتمام كبير من قبل الموطنين العرب، وذلك بسبب الأحداث الجارية على أرض فلسطين وقصف العدوان الإسرائيلي للأهالي في قطاع غزة، فضلًا عن موقف العديد من العلامات التجارية الكبرى ودعمها للجيش الإسرائيلي.

تضمنت قائمة المقاطعة التي جابت مواقع التواصل المختلفة العديد من المنتجات التي أعرب الجميع عن عدم شراؤها، بسبب ما يحدث على الأراضي الفلسطينية من عمليات إجرامية بشعة.

​​​​​​​​​​​​​​

هل شركة شيتوس يهودية؟

واعتبر العرب مقاطعة المنتجات التي تدعم إسرائيل هي الوسيلة الأسهل لمساعدة الجانب الفلسطسني، والحاق الخسائر بالعدوان.

فإذا نظرنا إلى أصل الشركة تجد أنها من أبرز العلامات التجارية الأمريكية المتخصصة في تصنيع تلك المقرمشات المعروفة بنكهة الجبن، والتي تدعم الجانب الإسرائيلي.

هل شيتوس ضمن قائمة المقاطعة؟

وبالفعل يندرج شيتوس تحت قائمة منتجات المقاطعة التي ندد بها العديد من المواطنين منذ بدء الحرب على غزة، وهو الأمر الذي تفاعل معه العديد من المواطنين بجميع أنحاء الدول العربية المختلفة لدعم فلسطين.

وتتنوع الشركات التي تدعم إسرائيل على مستوى العالم، مع العلم أن أغلبها بل معظمها ذات ملكية أجنبية، وتقع الشركة الأم لها في إحدى الدول الأوروبية المختلفة.

يعتبر المصدر الرئيسي لصناعة شيتوس هو شركة فريتو بولاية تكساس الأمريكية التي تنتج أيضًا رقائق البطاطس ليز الذي يأتي ضمن منتجات المقاطعة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.