رئيس التحرير أحمد متولي
 هل كوستا تدعم إسرائيل؟ وتؤيد اليهود؟ أم فلسطين؟

هل كوستا تدعم إسرائيل؟ وتؤيد اليهود؟ أم فلسطين؟

في ظل استمرار المصريين في مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني المحتل في اعتداءاته على الشعب الفلسطيني، كان من بين الأسئلة المطروحة هل كوستا تدعم إسرائيل؟ وتؤيد اليهود؟ أم فلسطين؟ ونوضح لكم حقيقة الكافيهات الشهيرة الموجودة في مصر.

هل كوستا تدعم إسرائيل؟

يأتي سؤال هل كوستا تدعم إسرائيل؟ كونه من المقاهي الشهيرة التي يوجد بها عدة فروع بالإسكندرية، القاهرة، وغيرها من المحافظات، وهي معروفة بأنها غير مصرية ولكنها مملوكة لشركات عالمية، واستنادًا على موقفها من القضية الفلسطينية سيحدد المصريون موقفهم من المقاطعة أو التعامل معها.

ولتحديد هل كوستا يدعم إسرائيل؟ أم لا، نوضح لكم أن هذه الكافيهات الشهيرة تتبع شركة بريطانية، فرعها الرئيسي في لندن، ومنها انتقلت إلى الكويت ثم مصر من خلال أول فروعها بالإسكندرية ثم القاهرة ومنها إلى باقي المحافظات حتى وصل عدد فروعها إلى 55 فرع.

هل كوستا تؤيد إسرائيل؟

لم يتم الإعلان صراحة هل كوستا تؤيد إسرائيل؟ فلسطين أو يقف على الحياد، ولكن Costa يتبع شركة أمريكانا، وهي إحدى شركات المقاطعة التي أدرج اسمها ضمن المنتجات تؤيد الكيان الإسرائيلي في أعماله الوحشية، وبالبتبعية فهي كذلك تدعمه.

ولأن موقف المملكة البريطانية من قضية فلسطين الأخيرة ظهر جليًا من خلال دعم الكيان الصهيوني ولأن مطاعم كوستا تابعة لأمريكانا فبالضرورة كوستا لا تؤيد فلسطين، بل على العكس تمامًا فهي تدعم إسرائيل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية