رئيس التحرير أحمد متولي
 مقاطعة المنتجات الإماراتية.. حملة جديدة لنصرة فلسطين

مقاطعة المنتجات الإماراتية.. حملة جديدة لنصرة فلسطين

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية، بسبب موقف دولة الإمارات من الصراع بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

لماذا يتم مقاطعة المنتجات الإماراتية؟

قالت وزيرة التعاون الدولي الإماراتية، ريم الهاشمي، إن بلادها تعتبر عملية طوفان الاٌقصى هجمات بربرية وشنيعة.

وأضافت الهاشمي خلال كلمتها في مجلس الأمن أن «جرائم حماس بحق المدنيين أن تبرر سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إسرائيل في القطاع».

وطالبت الهاشمي حماس بالإطلاق الفوري وغير المشروط عن الرهائن الإسرائيليين لديها، بدعوى أن هذا الإجراء من شأنه أن يحقن الدماء ويجنّب جميع المدنيين المزيد من القتل.

اعتبرت النسبة الأكبر من المتفاعلين مع تصريحات الهاشمي أن دولة الإمارات تساند الكيان المحتل في جرائمه التي ترتكب بحق المدنيين في قطاع غزة، خاصة وأن اتجاه الرأي العام العربي يذهب إلى أحقية الجناح العسكري لحركة حماس، وهو كتائب الشهيد عز الدين القسام، في التصدي لاعتداءات إسرائيل المتكررة على الفلسطينيين.

وقالت مجموعة من المؤيدين لحركة مقاطعة المنتجات الإماراتية إن هذه الدولة العربية تشكل خطرا على المجتمع العربي والإسلامي بدرجة لا تقل عن إسرائيل والولايات المتحدة.

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي بتوجيه الداعمين لغزة والقضية الفلسطينية بمقاطعة منتجات إماراتية بعينها، أسوة بالمنتجات المستوردة أو التابعة لشركات مقرها الرئيسي في إسرائيل والولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلنطي «الناتو».

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011