رئيس التحرير أحمد متولي
 ريكسونا مقاطعة وهل تدعم إسرائيل وموقفها من فلسطين

ريكسونا مقاطعة وهل تدعم إسرائيل وموقفها من فلسطين

هل ريكسونا مقاطعة، سؤال يطرحه العديد من مؤديي حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيل، والتي اتسعت بشكل كبيرة وأصبحت تشمل العديد من المنتجات التي تدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وتعد العلامة التجارية لمنتج ريكسونا عبارة عن مزيل للعرق ضمن منتجات العناية بالبشرة، وتتواجد هذه العلامة التجارية في العديد من دول العالم وكذلك منطقة الشرق الأوسط ودول العالم العربي.

ويأتي بالتتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خاصة والأراضي الفلسطينية عامة، والذي راح ضحيته الآلاف من الضحايا والمصابين، والذين يأتي في مقدمتهم الأطفال والنساء، دعوات لمقاطعة كافة المنتجات التي يثبت وجود علاقة بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأ العديد من الداعين لحملة المقاطعة في إعداد قوائم تشتمل على المنتجات التي يثبت وجود تعامل بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي سواء على مستوى مؤسسات القطاع العام أو القطاع الخاص في كيان الاحتلال.

هل ريكسونا مقاطعة؟

تعود ملكية العلامة التجارية لمزيل العرق ريكسونا إلى شركة «Unilever»، والتي تعتبر واحدة من أهم الشركات المتخصصة في  تجارة التجزئة، والتي تمارس نشاطها الاقتصادي على مستوى 199 دولة حول العالم.

ويعتبر كيان الاحتلال الإسرائيل واحد من الدول التي تمارس فيها شركة «Unilever»، المالكة للعلامة التجارية لمزيل العرق ريكسونا، وسبق أن أعلن مجلس إدارة شركة «Unilever» في العام 2021 عن موقفها الرافض لقطع العلاقات أو إيقاف التعامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت شركة «Unilever»، المالكة للعلامة التجارية لمزيل العرق ريكسونا، على استمرارها في العمل داخل الأراضي التي تخضع لسيطرة كيان الاحتلال الإسرائيلي بشكل عادي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية