رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد زيادة في أسعار السجائر اليوم الأثنين 30 أكتوبر 2023؟

هل يوجد زيادة في أسعار السجائر اليوم الأثنين 30 أكتوبر 2023؟

تساءل العديد من المدخنين هل يوجد زيادة في أسعار السجائر اليوم الأثنين 30 أكتوبر 2023، حتى يتمكنوا من معرفة السعر المتداول في الأسواق باللحظة الراهنة.

كان قد وافق مجلس النواب، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 لزيادة ضرائب جديدة على السجائر والتبغ، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار السجائر في مصر.

​​​​​​​

زيادة أسعار السجائر

يتضمن مشروع القانون زيادة ضريبة الجدول الثابتة على السجائر بالسوق المحلي بمقدار 50 قرشًا للشرائح الثلاثة، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها في الأسواق خلال الأيام المقبلة.

لا تزال أسعار السجائر كما هي في المحال التجارية المختلفة، إلا أنه من المقرر أن يتم تطبيق زيادة الأسعار خلال الأيام القادمة.

كشف إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، قيمة الزيادة الجديدة في أسعار السجائر وفقًا لمشروع القانون الجديد تقدر بنحو 50 قرشًا على علبة السجائر كليوباترا وأخواتها، و50 قرشًا على الفئة الوسطى، والفئة العليا.

وأكد رئيس شعبة الدخان، أن سعر علبة السجائر كليوباترا بعد إقرار الزيادة الجديدة لن يتخطى 31 جنيهًا، وبالنسبة سعر سجائر الفئة الوسطى فلن تزيد على 43 جنيهًا، أما سجائر الفئة العليا فلن تزيد عن 60 جنيها فقط لاغير».

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.