سبرايت مقاطعة ولا لا وما موقفها من القضية الفلسطينية؟

سبرايت مقاطعة ولا لا وما موقفها من القضية الفلسطينية؟

حالة من الاهتمام التي نالتها حملة المقاطعة خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد إعلان العديد من الشركات دعمها الكامل لجيش الاحتلال الصهيوني، ومن الأسئلة التي طرحها العديد من المواطنين سبرايت مقاطعة ولا لا وما موقفها من القضية الفلسطينية؟.

بدأ العديد من المواطنين في البحث عن أصل الشركات المختلفة لجميع المنتجات الإستهلاكية، حتى يتمكنوا القيام بوضعها في مكانها الصحيح.

وتعتبر مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل من أبرز الطرق التي اتخذها جميع المواطنين العرب، فور مساندة الكثير من الشركات للجيش الإسرائيلي في حربه الدامية على فلسطين.

هل سبرايت مقاطعة؟

هناك العديد من المشروبات الغازية المتاحة في الأسواق والتي تدعم الجانب الإسرائيلي، الأمر الذي تسبب في ظهور العديد من المنتجات المصرية البديلة حتى يتمكن المواطنين من شراؤها.

​​​​​​​

ولكن تأتي سبرايت ضمن قائمة المنتجات الداعمة للجيش الإسرائيلي، حيث ظهر العديد من البدائل لاسيما سيتروسباتس.

سبرايت هي إحدى منتجات كوكاكولا، والتي دائمًا ما يوضع اسمها في مقدمة الشركات التي الداعمة للكيان الإسرائيلي، حيث تضم العديد من المشروبات الغازية بل جميعها.

يجدر الإشارة إلى أن شركة كوكاكولا التي تنتج سبرايت هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد نشرت تقريرًا في عام 2017 أعلنت فيه أن «كوكاكولا» هي أبرز الداعمين لأكبر المنظمات اليهودية اليمينية المتطرفة «إم تيرتسو» وتتبرع لها سنويًا منذ عام 2015 بمبلغ 50 ألف شيكل سرًا دون نشره للرأي العام.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.