رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المعاشات نزلت اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023؟

هل المعاشات نزلت اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023؟

تساءل العديد من المستفيدين، هل المعاشات نزلت اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، حتى يتمكنوا من صرفه من ماكينات الصراف الآلي والبنوك المختلفة، تزامنًا مع بداية الشهر الجديد.

يهتم العديد من أصحاب المعاشات بمعرفة الموعد المحدد لصرف المعاش والحصول عليه بكل سهولة ويسر، ليتمكنوا من شراء جميع احتياجتهم.

​​​​​​​

هل تم صرف المعاشات اليوم؟

لن يتم صرف المعاشات اليوم كما يعتقد البعض، حيث من المقرر أن تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي غدًا الأربعاء 1 من نوفمبر 2023 في صرفها.

كما أكدت وزارة التضامن الاجتماعي استمرار صرف معاشات شهر أكتوبر الجاري من فروع بنك ناصر الاجتماعى، وذلك لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

ومن المقرر، أن يتم صرف مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، وسيتم  الصرف بأثر رجعى اعتبارًا من شهر أكتوبر 2023.

وجاء ذلك بعد موافقة مجلس النواب على منحة الزيادة الاستثنائية لفئة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويستمر صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 لمدة 5 أيام متتالية، حتى يتمكن جميع الفئات من الحصول على المعاش دون مواجهة أي صعوبة في الأمر.

يجدر الإشارة إلى أنه من الممكن صرف المعاش من خلال العديد من الأماكن المختلفة لاسيما البريد المصري، والبنوك التجارية، والمحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول، ومنافذ شركة فوري، وكذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي، وماكينات الصرف الآلي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.