رئيس التحرير أحمد متولي
 أبو حمزة

أبو حمزة


من هو أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس؟

يتردد اسم أبو حمزة، الناطق باسم سرايا القدس بفلسطين، كثيرًا في الآونة الأخيرة، بعد كلمته القوية التي وجهها للقادة العرب وجنود الاحتلال بشأن القصف المستمر علي غزة.

وشنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس، وسرايا القدس، قاموا عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الجاري أطلقت عليها "طوفان الأقصى" وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

من هو أبو حمزة؟

  • أبو حمزة هو كنية الناطق الرسمي باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

  • يعد أبو حمزة، من المطلوبين على قوائم الاغتيال للكيان الصهيوني. 

  • يعتبر أبو حمزة هو الشريان الرئيسي للحرب النفسية والحرب الإعلامية التي تفرضها حركة الجهاد الإسلامي.

  • تم إغلاق حساب أبو حمزة، على منصة إكس، عدة مراتٍ، كان آخرها في 11 مايو 2021؛ وذلك أثناء بعد ساعاتٍ من هدنة معركة سيف القدس.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي شامل، أسفر عن ارتقاء أكثر من 8610 شهداء، وإصابة أكثر من 21 ألفا في حصيلة غير نهائية، بالإضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية والمنازل والمباني والمنشآت، وقطع الكهرباء والمياه والوقود، في ظل قصف متواصل من طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية.