رئيس التحرير أحمد متولي
 الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل (جي إس) الرقم العالمي للسلع

الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل (جي إس) الرقم العالمي للسلع

يميز «جي إس» السلع المنتجة في دولة ما عن غيرها من باقي البلدان، ولذلك سيساعدك الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل في حملة المقاطعة التي تقوم بها لتمتنع عن شراء كل ما هو من إنتاجها.

الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل

ويعتبر GS هو الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل، وهو عبارة عن أرقام، حروف، كلمات، أصوات، أشكال أو مجموعات منها، يستخدمها مقدمو الخدمات والمنتجون لتمييز بضائعهم أو الخدمات التي يقدمونها ليتعرف عليها المستهلكون بسهولة.

ولكي تتمكن من تمييز الرمز التجاري لإسرائيل فعليك أن تنظر إلى الباركود المدون على المنتج وستجد أن المنتجات التي تأتي من الكيان الصهيوني المحتل مدون عليها رقم 729 أي أنها صنعت في إسرائيل (فلسطين المحتلة).

وبالتالي فإذا صادفك منتج مدون عليه الرمز التجاري للمنتجات الإسرائيلية فعليك أن تدرك أن هذا الرقم (العلامة التجارية) سيمنح إسرائيل حقًا فريدًا من نوعه في استخدام هذه العلامة فيما يخص البضائع و/ أو الخدمات التي سُجِلت من أجله.

ويعطي الرقم العالمي للسلع والمنتجات 729 الكيان المحتل بتمييز نفسه عن منافسيه في السوق، فالعلامة التجارية بشكل عام تكشف للمستهلكين بلد المنشأ وبالتالي فهي تعمل على حمايتهم من الغش في حال ادعاء إنتاجها في بلد آخر.

الرمز التجاري للدول

ويختلف الرمز التجاري للدول من دولة لأخرى، فعلى سبيل المثال رمز كندا (754 – 755) – أمريكا (100 – 139) – فرنسا (300 – 379) – ألمانيا (400 – 440) – بريطانيا (500 – 509) – تونس (619) – مصر (622) – السعودية (628) – الإمارات العربية المتحدة (629).

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية