رئيس التحرير أحمد متولي
 هل دانون مقاطعة وما موقفها من دعم إسرائيل؟

هل دانون مقاطعة وما موقفها من دعم إسرائيل؟

لاقت حملة المقاطعة تفاعلًا ضخمًا من قبل العديد من المواطنين في مصر والدول العربية، ومن بين الأسئلة التي طرحعا العديد من المواطنين هل دانون مقاطعة وما موقفها من دعم إسرائيل؟.

سعى الجميع إلى التعرف على أصل الشركات المختلفة للعديد من المنتجات المتاحة في الأسواق، والتي كان يتم التعامل معها بصورة يومية في مختلف المنتجات والسلع الأساسية التي يتم اقتناءها.

​​​​​​​

هل دانون مقاطعة أم لا؟

تعتبر شركة دانون من الشركات المعروفة في السوق المصري، إلا أنها تأتي ضمن قائمة المقاطعة للمنتجات الداعمة لإسرائيل، فما أصل الشركة.

تأسست شركة دانون من قبل إسحاق كاراسو طبيب يهودي، الذي بدأ بإنتاج اليوغورت في برشلونة بإسبانيا عام 1919، وتحول مقر الشركة بعد 10 سنوات إلى فرنسا وبالأخص في منطقة باريس، ومن ثم قرر ابن الطبيب المؤسس نقلها إلى نيويورك.

تعتبر حملة المقاطعة واحدة من أهم التحركات التي اتخذها الجانب العربي لدعم الشعب الفلسطيني، بعد ذلك الحرب التي انتهكت جميع القواعد الدولية الإنسانية.

بديل دانون

بدأ المواطنون في البحث عن بدائل مختلفة لتلك الشركات والمنتجات التي دخلت في المقاطعة، للعزوف عن التعامل مع تلك المجموعة المعلن عنها.

هناك العديد من البدائل المختلفة المتاحة في السوق المصري، ومن أبرز الشركات المصرية التي تحل بدلًا من تلك الشركة هي المراعي ومنتجات جهينة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.