رئيس التحرير أحمد متولي
 كارفور يواصل دعم إسرائيل رغم حملات المقاطعة

كارفور يواصل دعم إسرائيل رغم حملات المقاطعة

استمرت سلسلة المتاجر الشهيرة المعروفة باسم كارفور في استفزاز ملايين العرب والمسلمين من خلال دعم جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حربا على قطاع غزة الفلسطيني.

دعم كارفور لإسرائيل يتواصل

نشرت مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي صورة من داخل إحدى وحداتهم بينما يحملون مجموعة من المنتجات التي أرسلها لهم متجر كارفور بالمجان.

ويظهر في الصورة حقيبة كبيرة تحمل اسم كارفور وبها مجموعة كبيرة من الاحتياجات ليستعين بها جيش الاحتلال بينما يواصلون تنفيذ عمليات أسقطت آلاف الشهداء وعشرات آلاف الجرحى في صفوف الفلسطينيين.

​​​​​​​

ومنذ اليوم الأول لعملية طوفان الأقصى والتي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر، أعلنت العلامة التجارية كارفور دعم جيش الاحتلال بإرسال شحنات من المساعدات الغذائية وادوات النظافة الشخصية وغيرها إلى الجنود.

أثار هذا الإجراء غضب أعداد كبيرة من المستهلكين العرب، خاصة أن العلامة التجارية لها شعبية كبيرة في الوطن العربي.

وتنتشر عشرات الفروع لكارفور في أرجاء العالم العربي، وهو ما دفع ناشطين عرب لإطلاق حملة لمقاطعة كارفور والامتناع عن شراء المنتجات المختلفة منه.

استجاب عدد كبير من الناس لهذه الدعوة، مما تسبب بتراجع مبيعات كارفور بنسب كبيرة في تصرف غير مسبوق من المستهلكين العرب.

بعد ملاحظة التراجع في المبيعات، أصدرت مجموعات كارفور في الدول العربية بيانات تنفي علاقتها بالشركة الأم، وهو ما لم يقتنع به المستهلكون، إذ أن استخدام الاسم التجاري يحقق أرباحا للمالك الرئيسي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011