رئيس التحرير أحمد متولي
 مقاطعة شاهد.. الكشف عن صلة بين منصة البث العربية وإسرائيل

مقاطعة شاهد.. الكشف عن صلة بين منصة البث العربية وإسرائيل

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، إلى مقاطعة منصة «شاهد» للبث، والتابعة لشبكة «MBC» بسبب علاقة بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي.

هل تطبيق شاهد يدعم إسرائيل؟

كشفت اللجنة أن مجموعة «MBC» وقعت اتفاقية مع منصة «Partner» الإسرائيلية، تقوم على أساس التعاون بينهما في حقوق عرض الأعمال.

ودعت اللجنة مجموعة «إم بي سي» إلى التراجع عن تلك الاتفاقية، باعتبارها إجراء تطبيعيا مع الكيان الصهيوني.

وقالت اللجنة إن مجموعة «MBC» حرصت على مدى سنوات على تمرير الرسائل التطبيعية في برامجها، وحذف أي عمل يسلط الضوء على القضية الفلسطينية.

يشار أن منصة «شاهد» تعرضت لانتقادات واسعة على مدى الأيام الأخيرة، بعد حذف الجزء السابع من مسلسل الكبير، بسبب تواجد محمد سلام ضمن طاقم العمل الخاص به.

وبحسب مصادر فنية، طلب منصة شاهد من صناع الجزء الثامن من مسلسل الكبير استبعاد محمد سلام من فريق العمل، مهددة بعدم شراء حقوق البث في حال عدم تنفيذ هذا الطلب.

جاء ذلك بعد أن امتنع محمد سلام عن المشاركة في عرض مسرحي ضمن موسم الرياض، مبررا ذلك بأنه لن يتمكن من الرقص وإطلاق النكات في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومنذ شهر، يتعرض أهالي قطاع غزة لقصف عشوائي وعنيف أودى بحياة الآلاف وتسبب بجروح لعشرات الآلاف، مع محاولات لتهجير الفلسطينيين، استمرارا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر هذه المنطقة منذ عشرات السنوات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011