رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ارتداء الملابس الشتوية للشرطة 2023 2024.. اعرف امتى؟

موعد ارتداء الملابس الشتوية للشرطة 2023 2024.. اعرف امتى؟

يحاول العديد من المواطنين التعرف على موعد ارتداء الملابس الشتوية للشرطة 2023 2024، بالتزامن مع بداية انخفاض درجات الحرارة في مختلفة المحافظات على مستوى الجمهورية.

عادة ما يبدأ المواطنون في ارتداء الملابس الشتوية بعد موعد ارتداءه للشرطة، حيث تم الانتهاء من فصل الصيف رسميًا منذ يوم 23 سبتمبر المنصرم.

​​​​​​​

ميعاد ارتداء الملابس الشتوية للشرطة 2024

يتم تغيير الزي الرسمي للشرطة مرتين في العام، حيث يتم ارتداء اللون الأسود الخاص بالشتوي في شهر نوفمبر، ويتم تبديله إلى اللون الأبيض وهو اللون الخاص بالملابس الصيفية في النصف الثاني من شهر إبريل في كل عام.

يرتدي رجال الشرطة في فصل الشتاء الملابس الشتوية الداكنة التي تتميز بلولنها الأسود، حتى تتلائم مع طبيعة الأجواء ودرجات الحرارة، وذلك وفقا للمادة رقم 98 من قانون الشرطة، وهو القرار الذي يسري على جميع الرتب المختلفة.

يأتي موعد ارتداء الملابس الشتوية للشرطة بعد الانتهاء من فصل الخريف وبداية الشتاء، وذلك يوم 15 من شهر نوفمبر.

يجدر الإشارة، إلى أن بداية فصل الشتاء من يوم 20 ديسمبر 2022، على أن يستمر حتى يوم 21 مارس 2023 المقبل، ومن ثم ينطلق فصل الربيع المميز بأجوائه الساحرة.

ويرتدي رجال الشرطة اللون الأسود نظرًا لطبيعته التي تعمل على امتصاص درجة الحرارة وإشاعة الشمس، واحتفاظها بدفء الجسم خلال فترة فصل الشتاء قارصة البرودة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.