رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء المدارس غدا الاثنين 20 نوفمبر 2023 أم لا؟ القرار الرسمي

هل تم إلغاء المدارس غدا الاثنين 20 نوفمبر 2023 أم لا؟ القرار الرسمي

 تسود حالة من الأحوال الجوية الشتوية على مختلف مناطق البلاد، وهو ما دفع عدد من المحافظات لاتخاذ قرارات بتعليق الدراسة غداً، وهو ما دفع عدد من الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل هل تم إلغاء المدارس غدا الاثنين 20 نوفمبر 2023 أم لا.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس غداً الاثنين 20 نوفمبر 2023، سيشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل لحد السيول على مناطق شمال ووسط سيناء، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 : 3 %.

وأضافت أن مناطق الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ستشهد سقوط أمطار متوسط إلى غزيرة في بعد الأحيان على مناطق من دمياط وبورسعيد ورفع والعريش، ويمكن أن تصل إلى حد السيول على مناطق شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة من اليوم.

كما من المتوقع أن تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسط على مناطق من مطروح والمنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والاسماعيلية والسويس، وتمتد إلى مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية بنسبة 30%، على فترات متقطعة من اليوم.

ويمكن أن تتخذ الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى محافظي المحافظات قرارات تقضي بتعليق الدراسة، وفقاً للمستجدات والأمور الطارئة في عموم كل محافظة على حدة والتي يأتي من بينها تدهور حالة الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة التي مكن أن تعيق حركة السيرة أو تشكل خطورة على أرواح المواطنين.

هل تقرر الغاء المدارس غدا؟

بناء على حالة الطقس يوم غداً الاثنين 20 نوفمبر 2023، اتخذ عدد من المحافظين قرار بتعليق الدراسة غداً، والتي جاء من بينها محافظة شمال سيناء، حيث قرر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، تعطيل الدراسة على مستوى كافة المراحل التعليمية في التعليم ما قبل الجامعي حفاظاً على أرواح المواطنين، كما قرر محافظ مرسى مطروح،  اللواء خالد شعيب، استمرار تعليق الدراسة يوم غد الاثنين لليوم الثاني على التوالي، بسبب سوء حالة الطقس، فيما لم يتم الإعلان في أي من المحافظات الأخرى عن تعليق الدراسة يوم غداً الاثنين 20 نوفمبر 2023، حتى الوقت الحالي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية