رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة غدا في البحيرة الإثنين 20 نوفمبر.. ما القرار الرسمي؟

تعطيل الدراسة غدا في البحيرة الإثنين 20 نوفمبر.. ما القرار الرسمي؟

يترقب مئات الآلاف من أولياء أمور طلاب المراحل الدراسية المختلفة بمحافظة البحيرة إعلان القرار الرسمي بشأن الموقف من انتظام الدراسة غدا الإثنين 20 نوفمبر 2023، في ظل ما تشهده المدينة والمراكز المحيطة بها من حالة طقس سيئ.

وكشف بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية يوم الأحد، أن محافظة البحيرة ستشهد سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 60% إلى 70% تقريبا.

وستصل درجة الحرارة العظمى في محافظة البحيرة يوم الإثنين إلى 24 مئوية، بينما ستكون الصغرى 19.

هل تم تأجيل الدراسة في البحيرة غدا؟

حتى كتابة هذا التقرير، لم تصدر نائب محافظ البحيرة، الدكتورة نهال بلبع، أي قرار بشأن تعطيل الدراسة غدا الإثنين، وهو ما يعني انتظامها، ما لم يصدر القرار بعكس ذلك.

وأصدرت محافظة البحيرة بيانا مساء الأحد، أعلنت فيه انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة عدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

وأوضح البيان أن الاجتماع جاء في إطار تنفيذ توجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، برفع درجة الاستعداد القصوى لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

يشار أن مجلس الوزراء منح المحافظين سلطة تعطيل الدراسة وفقا للوضع على الأرض وحالة الطقس بالمحافظة.

وقال المجلس إن هذا القرار يأتي لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية للتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس وآثارها السلبية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس الإثنين سيشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011