رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة غدا في الدقهلية الاثنين20 نوفمبر 2023

تعطيل الدراسة غدا في الدقهلية الاثنين20 نوفمبر 2023

تضرب محافظة الدقهلية حالة من الطقس السيئ خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع توقعات لهيئة الأرصاد الجوية باستمرار هذه الموجة من الأوضاع الجوية غير المستقرة على عموم المحافظة الساعات المقبلة كذلك، مما يدفع أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب للتساؤل عن تعطيل الدراسة غدا في الدقهلية الاثنين20 نوفمبر 2023.

وكانت الساعات القليلة الماضية شهدة هطول غزير للأمطار على مختلف مراكز ومدن محافظة الدقهلية، حيث استمر هطول غزير للأمطار على مدار 6 ساعات متواصل خلال يوم الأحد 19 نوفمبر 2023.

يأتي هذا بالتزامن مع ترجع ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى أنحاء المحافظة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 16 درجة مئوية، مع ارتفاع نسب سقوط الأمطار إلى 84%.

 وتسبب الهطول المتواصل للأمطار الغزيرة على مستوى محافظة الدقهلية إلى تراكم لمياه الأمطار في شوارع مدن ومراكز المحافظة، وسط جهود تبذلها الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية من أجل شفط مياه الأمطار من الشوارع لإعادة حركة السيرة إلى طبيعتها.

​​​​​​​هل تم تعطيل الدراسة غدا في الدقهلية؟  

يتولى مجلس الوزراء والجهات المختصة وهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مهمة تحديد الموقف من تعليق الدراسة في عموم الجمهورية بما يتماشى مع المستجدات والأوضاع الطارئة والتي يأتي في مقدمتها تدهور الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزير بما يعيق حركة سير الطلاب أو يهدد سلامتهم.

وكذلك يتمتع محافظة بناء على يرى من أوضاع داخل محافظته، بحق إصدار قرار ينصل على تعليق أو تعطيل الدراسة في عموم المدارس الرسمية والخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم في المحافظة.

ويشار إلى أنه لم يصدر أي قرار عن الجهات المعنية المتمثلة في مجلس الوزراء أو وزارة التربية والتعليم أو محافظ الدقهلية، بشكل رسمي ينص على تعطيل الدراسة غدا في الدقهلية الاثنين20 نوفمبر 2023، وبذلك يعتبر غداً يوم دراسي عادي ويتم احتسابه غياب في حالة عدم حضور الطالب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية