رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الفيش الجنائي 2024 وشكله ومواعيد العمل في الأقسام لاستخراجه

سعر الفيش الجنائي 2024 وشكله ومواعيد العمل في الأقسام لاستخراجه

جهات عدة تطلب من المواطنين استخراج فيش وتشبيه للاستعلام عن سوابقهم الجنائية، سواء من الذكور أو الإناث والذين يستعلمون عن سعر الفيش الجنائي 2023 2024، شكله ومواعيد العمل في الأقسام لاستخراجه.

سعر الفيش الجنائي 2023

وننشر لراغبي العمل أو المتقدمين للالتحاق بالجيش وتأدية الخدمة العسكرية ومن هم سواهم من الذكور والفتيات الذين يُطلب منهم استخراج فيش جنائي لسبب ما، سعر الفيش الجنائي 2023 الذي أعلنت وزارة الداخلية المصرية، والذي ينقسم إلى عادي ومستعجل.

وأوضحت وزارة الداخلية أن سعر الفيش والتشبيه اليوم يبلغ الأسعار الآتية للمستعجل والعادي:

  • سعر الفيش الجنائي العادي: 70 جنيه.

  • سعر الفيش الجنائي المستعجل: 100 جنيه.

وعلى من يرغب في استخراجه أن يقدم مع رسوم الفيش الجنائي صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به مع تقديم الأصل للاطلاع عليه، وأن يحدد الجهة الموجه لها الفيش الجنائي أو التي تطلبه، ويجب أن يحدد جهة واحدة فقط.

وتبلغ مدة صلاحية الفيش الجنائي 3 أشهر فقط من تاريخ إصداره، وتقدمها أقسام الشرطة للمقيمين داخل جمهورية مصر العربية، والسفارات والقنصليات للمقيمين في الخارج.

مواعيد عمل الفيش الجنائي

وفيما يخص مواعيد عمل الفيش الجنائي والتشبيه في الأقسام فالخدمة تعمل بجميع أقسام الشرطة بالفترات الصباحية والمسائية الآتية:

  • مواعيد عمل الفترة الصباحية: يوميًا من الساعة 8 صباحًا إلى 2 ظهرًا.

  • مواعيد عمل الفترة المسائية: يوميًا من 3 عصرًا وحتى الساعة 8 مساءً.

  • مواعيد العمل يوم الخميس: حتى الساعة 3 عصرًا.

استخراج فيش وتشبيه في نفس اليوم

خدمة استخراج فيش وتشبيه في نفس اليوم متاحة في حالة التقديم على فيش جنائي فوري، أما إذا كان مستعجل فسوف يستغرق 24 ساعة لإصداره، وإذا كنت ستقدم عليه إلكترونيًا ففي هذه الحالة سيستخرج خلال 48 ساعة أي في غضون يومين.

شكل الفيش الجنائي

أما شكل الفيش الجنائي 2023 فهو عبارة عن ورقة تتضمن عدة خانات مكتوب عليها اسم صاحبه، مهنته، الجهة الموجه لها، صحيفة سوابقه الجنائية في حال وجودها أو خلوها من السوابق، وغيرها من المعلومات بالإضافة إلى صورته الشخصية وبصمات أصابع يديه اليمنى واليسرى، تستطيع الاطلاع عليها من الصورة التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية